آخر الأخبار
إقلاع طائرة ثانية محملة بمساعدات إنسانية لبوركينافاسو المتضررة من الفيضانات

إقلاع طائرة ثانية محملة بمساعدات إنسانية لبوركينافاسو المتضررة من الفيضانات

الأربعاء, 28 سبتمبر, 2016 - 12:12

 القنيطرة – بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أقلعت صباح يوم الأربعاء من القاعدة الجوية للقنيطرة، طائرة ثانية محملة ب 15,5 طن من المساعدات الإنسانية الموجهة إلى السكان المتضررين من الفيضانات الأخيرة التي شهدتها بوركينافاسو.

 وتنضاف هذه الشحنة، التي تشتمل على مواد غذائية وأدوية، إلى الشحنة الأولى من المساعدات التي تتكون من 16 طنا من المساعدات الإنسانية تشتمل على مواد غذائية وأدوية وأغطية تم إرسالها يوم الثلاثاء.

    وتأتي هذه المساعدات الإنسانية، التي عبأتها الوكالة المغربية للتعاون الدولي، إثر الأمطار القوية التي شهدتها بوركينافاسو والتي خلفت خسائر بشرية وأضرارا مادية هامة، إضافة إلى نزوح السكان المتضررين.

    وتندرج هذه المساعدات في إطار تضامن المغرب إزاء البلدان الشقيقة بالقارة الإفريقية.

    كما تأتي لتؤكد مجددا روح الأخوة والتضامن الفعال التي تطبع السياسة الإفريقية للمغرب، وذلك طبقا للرؤية المتبصرة والتوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس.

    ووفقا للاحتياجات المعبر عنها من قبل سلطات واغادوغو، وصل حجم المساعدات التي منحتها المملكة لبوركينافاسو إلى نحو 100 طن من المواد الغذائية الضرورية والأدوية والمنتجات الصيدلية والأغطية ومنتجات النظافة.

    ومن المنتظر وصول أربع طائرات أخرى، تحمل كل واحدة منها 16 طنا من المساعدات، في الأيام المقبلة إلى مطار واغادوغو الدولي.

    وتقرر إرسال هذه المساعدات استجابة لطلب الحكومة البوركينابية لمساعدة ضحايا الفيضانات والتخفيف من معاناتهم.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.