إفريقيا الوسطى .. مجلس حقوق الإنسان يدعو إلى “الوقف الفوري” للعنف

إفريقيا الوسطى .. مجلس حقوق الإنسان يدعو إلى “الوقف الفوري” للعنف

الإثنين, 20 يناير, 2014 - 22:08

جنيف – صادق مجلس حقوق الإنسان، اليوم الاثنين بجنيف، على قرار يدعو إلى “الوقف الفوري” لانتهاكات حقوق الإنسان في جمهورية إفريقيا الوسطى.

وأدان مجلس حقوق الإنسان، في هذا القرار الذي صودق عليه خلال دورة خاصة للمجلس حول الوضع في إفريقيا الوسطى، “بشدة الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة والممنهجة لحقوق الإنسان التي ترتكبها جميع الأطراف، ويؤكد أنه ينبغي تقديم مقترفي أي انتهاكات واعتداءات إلى العدالة”.

وشدد المجلس على الوقف الفوري لهذه الانتهاكات من قبل جميع الأطراف، ودعاها إلى حماية جميع المدنيين، وعلى الخصوص النساء والأطفال من العنف الجنسي.

كما أكد القرار على أنه من الضروري للأطراف العمل على تسهيل وصول المساعدات الإنسانية للأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية كي يتمكنوا من الوصول إلى جميع الأشخاص المحتاجين للمساعدة.

وفي رسالة موجهة للمجلس، دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى “تدخل فوري ومتشاور بشأنه” في جمهورية إفريقيا الوسطى، معبرا عن أسفه لكون “حالة من الخوف تجتاح البلاد التي انهارت”.

اقرأ أيضا

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:44

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، قدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.