آخر الأخبار
إفران تحتضن الدورة الثامنة للألعاب الوطنية للرياضيين في وضعية إعاقة ذهنية من 25 إلى 29 شتنبر الجاري

إفران تحتضن الدورة الثامنة للألعاب الوطنية للرياضيين في وضعية إعاقة ذهنية من 25 إلى 29 شتنبر الجاري

الجمعة, 13 سبتمبر, 2013 - 10:58

الرباط – ينظم الأولمبياد الخاص المغربي، في الفترة ما بين 25 و29 شتنبر الجاري بإفران، الدورة الثامنة للألعاب الوطنية لفائدة الرياضيين في وضعية إعاقة ذهنية، تحت شعار “رياضة، تضامن، إدماج”.وأفاد بلاغ للأولمبياد الخاص المغربي، أمس الخميس، أن هذه الألعاب، التي تعرف مشاركة أزيد من 1600 لاعب ولاعبة ومؤطر يمثلون 60 جمعية ومؤسسة طبية بيداغوجية بمختلف مناطق المملكة، تعتبر امتدادا للتظاهرات التي نظمتها المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للاآمنة، مؤسسة الأولمبياد الخاص المغربي.
وأشار البلاغ إلى أن اللاعبين سيتنافسون خلال هذه الدورة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في 15 صنفا من الرياضات، وذلك طبقا لقواعد الأولمبياد الخاص الدولي.
وسينظم الأولمبياد الخاص المغربي، على هامش هذه الألعاب، أنشطة موازية حول التتبع الطبي للرياضيين (الفحوصات والخدمات الطبية) وأنشطة ترفيهية وفنية، وذلك بتعاون مع لجنة العائلات والبرنامج الصحي.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏