إفران.. استعراض تجربة وكالة بيت مال القدس الشريف في مجال الإعلام التنموي

إفران.. استعراض تجربة وكالة بيت مال القدس الشريف في مجال الإعلام التنموي

الأحد, 6 نوفمبر, 2022 - 9:45

 

إفران –  تم، اليوم السبت، بإفران، استعراض تجربة وكالة بيت مال القدس الشريف في مجال الإعلام التنموي، وذلك على هامش أشغال المؤتمر الدولي “الإعلام والتواصل الإنمائي.. الأدوار في خدمة التنمية”.

وتعد وكالة بيت مال القدس الشريف من بين المنظمات الدولية المشاركة في هذا المؤتمر، الذي ينظمه مختبر الدراسات الأدبية واللسانية وعلوم الإعلام والتواصل بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، بشراكة مع الأكاديمية الدولية لتنمية الإعلام والاتصال بالرباط.

وتطرق محمد سالم الشرقاوي، المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذي للجنة القدس، في تصريح لـ (M24) القناة الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، للتداخل بين النموذج التنموي والإعلام، مشيرا إلى أن الوكالة أطلقت، منذ سنتين، جائزة “القدس الشريف” للتميز الصحفي في الإعلام التنموي.

ويعتبر إحداث “جائزة القدس الشريف” للتميز الصحفي في الإعلام التنموي تجربة “مثمرة” و”محورية”، بحيث يمكن أن تشكل أساسا لفهم هذه التفاعلات بين الإعلام والتنمية ودور الإعلام في تعزيز مشاركة أكبر عدد من المستفيدين في العملية التنموية وصنع القرار.

وشكل مؤتمر إفران فرصة لعدد من المنظمات الدولية لعرض خبراتها في مجال الإعلام التنموي؛ بما في ذلك منظمة التعاون الإسلامي ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو).

وشارك في هذا المؤتمر الدولي جامعيون ومهنيون في قطاع الإعلام والتواصل بدول عربية منها اليمن وموريتانيا والمملكة العربية السعودية ومصر والكويت وسلطنة عمان.

 

اقرأ أيضا

بارالمبياد باريس (ألعاب القوى).. المغربية سعيدة عمودي تحرز برونزية دفع الجلة لفئة “ف 34”

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 14:24

أحرزت المغربية سعيدة عمودي، اليوم الثلاثاء، الميدالية البرونزية لمسابقة دفع الجلة لفئة (ف 34)، ضمن مسابقة ألعاب القوى – البارالمبية لدورة الألعاب البارالمبية المقامة حاليا بباريس.

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. فاس تعبئ أكبر عدد من الموارد البشرية على مستوى الجهة

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 13:02

تعبئ عمالة فاس موارد بشرية يصل عددها إلى 1808 شخصا للمشاركة في الاحصاء العام السابع للسكان والسكنى بالمغرب، الذي يتم إجراؤه خلال الفترة من 1 إلى 30 شتنبر 2024.

القطاع الأولي: سبع جهات خلقت 82,4 بالمائة من القيمة المضافة في سنة 2022 (مندوبية)

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 11:31

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن سبع جهات ساهمت بما يقارب أربعة أخماس (82,4 بالمائة) القيمة المضافة للقطاع الأولي برسم سنة 2022.