آخر الأخبار
إغلاق أنبوب الغاز المغاربي – الأوربي ليس له أي تأثير اليوم على إنتاج الكهرباء (ناطق رسمي)

إغلاق أنبوب الغاز المغاربي – الأوربي ليس له أي تأثير اليوم على إنتاج الكهرباء (ناطق رسمي)

الخميس, 4 نوفمبر, 2021 - 19:08

الرباط – أكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى بايتاس، اليوم الخميس بالرباط ، أن إغلاق أنبوب الغاز المغاربي – الأوربي ليس له أي تأثير اليوم على إنتاج الكهرباء .

وقال السيد بايتاس ،في ندوة صحفية عقب انعقاد مجلس للحكومة برئاسة رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش ، إن أنبوب الغاز المغاربي الأوربي “لم يكن موجها لاستعمالات المواطنين، وليس له أي تأثير اليوم على انتاج الكهرباء في بلادنا”.

وأشار إلى أن “سعر الكهرباء لن يعرف أي زيادة كيفما كان نوعها، باعتبار أن تأثير التوقف ضئيل جدا إن لم يكن منعدما “.

وكان المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قد أفادا في بلاغ مشترك، الأحد الماضي، بأن القرار الذي أعلنته السلطات الجزائرية بعدم تجديد الاتفاق بشأن خط أنبوب الغاز المغاربي- الأوروبي لن يكون له حاليا سوى تأثير ضئيل على أداء النظام الكهربائي الوطني.

وأوضح المكتبان أنه ونظرا لطبيعة جوار المغرب، وتحسبا لهذا القرار، فقد تم اتخاذ الترتيبات اللازمة لضمان استمرارية إمداد البلاد بالكهرباء.

 

 

 

اقرأ أيضا

تكريم سفيرة المغرب ببوغوتا من قبل الجمعية الكولومبية للصحافة والاعلام

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 13:23

تم، أمس الخميس، ببوغوتا، تكريم سفيرة المغرب في كولومبيا، فريدة لوداية، من قبل الجمعية الكولومبية للصحافة والاعلام، وهي أهم تنظيم مهني في المجال الإعلامي بهذا البلد، والتي وشحتها ب”ميدالية القانون والديمقراطية فرانسيسكو دي باولا سانتاندير”، فئة “الصليب الكبير من الدرجة الاستثنائية”.

الإحالة الملكية على المجلس العلمي الأعلى من شأنها تحصين الفتوى في الشأن العام من اجتهادات الأفراد

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 13:20

أكد عضو المجلس العلمي المحلي للرباط، عبد الكامل بولعمان، أن إحالة جلالة الملك محمد السادس، بعض المقترحات المرتبطة بنصوص دينية، التي رفعتها الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة إلى جلالته، على المجلس العلمي الأعلى، من شأنها تحصين الفتوى في الشأن العام من اجتهادات الأفراد وتأويلاتهم.

النجم اللبناني راغب علامة يضيء سماء منصة أنفا بارك بالدار البيضاء في حفل افتتاح مهرجان “أليف” للموسيقى العربية

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 11:52

في انتظار حفل “ملكة المسرح” ميريام فارس المقرر في الأمسية الثانية من مهرجان «أليف» للموسيقى العربية، كانت الأغنية اللبنانية حاضرة بقوة في النسخة الأولى من هذا الحدث الفني، وذلك منذ الأمسية الافتتاحية مساء أمس الخميس بمنتزه أنفا بارك، وذلك من خلال عرض موسيقي متميز للنجم اللبناني راغب علامة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية