آخر الأخبار
إعطاء انطلاقة أشغال بناء القطب الحضري ديامناديو في ضواحي دكار

إعطاء انطلاقة أشغال بناء القطب الحضري ديامناديو في ضواحي دكار

الأحد, 25 مايو, 2014 - 15:32

دكار-أعطيت يوم السبت إشارة انطلاق أشغال بناء القطب الحضري ديامناديو ، على مساحة إجمالية تقدر بحوالي ألفي هكتار ، وعلى بعد حوالي ثلاثين كلم شرق العاصمة السينغالية دكار، من قبل الرئيس السينغالي ماكي سال .

ومن المنتظر أن تضم هذه المدينة الجديدة التي سيتم إنجازها بشراكة بين الدولة والقطاع الخاص السينغالي وعدد من المنعشين الأجانب ومنهم المجموعة المغربية ” أليانس” ، أربع جماعات -مقاطعات و38 حيا و230 هكتارا من المساحات الخضراء وحوالي 40 ألف سكن من مختلف الأنواع.
كما سيشمل مشروع القطب الحضري الجديد في نهاية المطاف على الخصوص قطبا صناعيا وتجاريا ومستشفى جامعيا ومقرات وزارية وثاني جامعة بدكار و10 جامعات خاصة وملاعب غولف وحديقتين ترفيهيتين و10 فنادق.

وعلى هامش حفل انطلاق أشغال المشروع الحضري الجديد بالسينغال، قال السيد العلمي الأزرق الرئيس المدير العام لمجموعة “أليانس” في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن مشاركة المجموعة في إنجاز القطب الحضري الجديد تجسيد آخر للمستوى الرفيع للعلاقات التي تجمع المغرب بالسينغال منذ قرون، مشيرا إلى أن اختيار مجموعة ” أليانس ” للاستثمار في السينغال لم يأت بمحض الصدفة بل كان خيارا أملته وحفزت عليه روابط الصداقة والأخوة العميقة العريقة التي تجمع المغرب والسينغال وكذا بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس ماكي سال.

 

اقرأ أيضا

بارالمبياد باريس 2024 (باراتايكوندو).. المغربية رجاء أقرماش تفوز بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة (ك 44)

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 23:55

فازت المغربية رجاء أقرماش، اليوم السبت، بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة ك 44 في رياضة الباراتايكوندو، ضمن منافسات الدورة الـ17 للألعاب البارالمبية المقامة حاليا بباريس.

الدار البيضاء – سطات/ الدخول المدرسي.. السيد بنموسى يقوم بزيارة ميدانية لتفقد الإحداثات الجديدة وعمليات التأهيل بعدد من المؤسسات التعليمية

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 20:32

قام وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة السيد شكيب بنموسى، اليوم السبت، بزيارة ميدانية لتفقد الإحداثات الجديدة وعمليات التأهيل بعدد من المؤسسات التعليمية التابعة للمديريتين الإقليميتين لبرشيد وسطات استعدادا للدخول المدرسي 2024 /2025.

كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة: عشية دخولهن المنافسات، لاعبات المنتخب الوطني “متحمسات وطموحات” (خورخي فيلدا)

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 19:10

قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم للسيدات لأقل من 20 سنة، خورخي فيلدا، إن عناصر الفريق “متحمسات وطموحات ومتشوقات لانطلاق المنافسة”، وذلك عشية مباراتهن الأولى في بطولة كأس العالم للعبة التي تنطلق اليوم السبت في كولومبيا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية