آخر الأخبار
إعادة انتخاب المجلس الوطني لحقوق الإنسان في الهياكل التقريرية للشبكة الإفريقية والتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان

إعادة انتخاب المجلس الوطني لحقوق الإنسان في الهياكل التقريرية للشبكة الإفريقية والتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان

الإثنين, 23 أكتوبر, 2023 - 18:23

الرباط – تمت إعادة انتخاب المجلس الوطني لحقوق الإنسان في الهياكل التقريرية للشبكة الإفريقية والتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وذلك خلال انعقاد الجمعية العامة للشبكة يومي 17 و18 أكتوبر الجاري بالعاصمة الغانية أكرا.

وأوضح بلاغ للمجلس، اليوم الاثنين، أن الشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان جددت انتخاب المجلس الوطني لحقوق الإنسان ممثلا لها بمكتب التحالف العالمي، وعضوا في مجموعة عملها المعنية بالأعمال التجارية وحقوق الإنسان، مبرزا أن المجلس يشغل حاليا منصب نيابة رئاسة التحالف العالمي لحقوق الإنسان.

وأضاف أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان انتخب، أيضا، عضوا بلجنة إشراف الشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ورئيسا لمجموعة العمل المعنية بالهجرة، وعضوا في مجموعة العمل المعنية بالأطفال بالشبكة.

وسجل أن رئيسة المجلس، آمنة بوعياش، بصفتها رئيسة لمجموعة العمل المعنية بالهجرة، قدمت تقريرا مرحليا لمجموعة العمل سلطت من خلاله الضوء على الإجراءات المتخذة لتعزيز حقوق المهاجرين، والإجراءات التحضيرية لمشاركة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في منتدى اللاجئين المقرر عقده في الفترة ما بين 13 و15 دجنبر المقبل بجنيف.

وأبرز المصدر ذاته أنه تم، كذلك، تسليم رئاسة الشبكة الإفريقية الوطنية لحقوق الإنسان للسيد جوزيف ويتال، رئيس لجنة حقوق الإنسان والعدالة الإدارية بغانا، من السيد إلاستو هيلاروس موكوادي، رئيس لجنة حقوق الإنسان في زيمبابوي، المنتهية ولايته.

وأشار البلاغ إلى أن رئاسة الشبكة تتم بالتناوب بين المؤسسات الوطنية لحقوق الانسان المصنفة فئة “أ” حسب الجهات بالقارة الإفريقية.

اقرأ أيضا

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية