إطلاق مبادرة “SolidariTECH” لتعبئة المقاولات الناشئة دعما لموجة التضامن الوطني لمواجهة كوفيد -21

إطلاق مبادرة “SolidariTECH” لتعبئة المقاولات الناشئة دعما لموجة التضامن الوطني لمواجهة كوفيد -21

الإثنين, 23 مارس, 2020 - 16:23

الدار البيضاء – قام الاتحاد العام لمقاولات المغرب، من خلال لجنة “المقاولات الناشئة والتحول الرقمي”، وبشراكة مع جمعية المقاولات الناشئة المغربية (MSEC)، بتعبئة جميع المقاولات الناشئة المغربية لمواكبة ودعم موجة التضامن الوطني لمواجهة جائحة فيروس كورونا, و ذلك في اطار مبادرة مواطنة أطلق عليها اسم”SolidariTECH”.

وأوضح بلاغ للاتحاد العام لمقاولات المغرب أنه في إطار هذه المبادرة المواطنة ،قامت عشرات المقاولات الناشئة ،والتي تعمل في قطاعات مثل الصحة والتعليم والتوعية والتمويل، بوضع حلول مبتكرة للقضايا المتعلقة بالسياق الراهن لصالح المواطنين والمقاولات والدولة.

و أشار المصدرذاته إلى أنه سيتم تقديم هذه المقاولات الناشئة عبر سلسلة من الفيديوهات ،ستبث على شبكات التواصل الاجتماعي ،وفي الإعلام الرقمي.

وتندرج هذه المبادرة ، يضيف البلاغ ، في إطارمجموعة دامجة (Collectif) ، بقيادة مؤسسيها أي الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وفدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وترحيل الخدمات،‎ ووكالة التنمية الرقمية، وجمعية مستعملي أنظمة المعلومات في المغرب، وجمعية المقاولات الناشئة المغربية.

وتهدف هذه المجموعة إلى التنسيق بين جميع الجهات الفاعلة في قطاع التكنولوجيات الجديدة من أجل الأمن وتسهيل حياة المواطن، والحفاظ على مناصب الشغل وصمود المقاولات.

ويمكن لكل مقاولة ناشئة الانضمام إلى مبادرة “SolidariTECH” عبر ملء الاستمارة التالية: https://bit.ly/2JaXW5c

 

اقرأ أيضا

رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بالجهود المتواصلة لجلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:57

أعرب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية لدولة فلسطين، محمد مصطفى، اليوم الخميس بنيويورك، عن شكره وامتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على جهوده المتواصلة من أجل الشعب الفلسطيني.

المغرب يقود سياسة صناعية وطاقية طلائعية (المدير التنفيذي لـ “نكسانس”)

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:38

أكد المدير التنفيذي لشركة “نكسانس”، كريستوفر غيرين، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب يضطلع بدور محوري في الكهربة المستدامة للقارة الإفريقية ويتموقع كقاطرة ورائد لسياسة صناعية وطاقية طلائعية.

نيويورك.. الأراضي المنخفضة تجدد دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:34

جددت مملكة الأراضي المنخفضة، اليوم الخميس بنيويورك، موقفها المؤيد للمخطط المغربي للحكم الذاتي، واصفة إياه بالمساهمة “الجادة وذات المصداقية” في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.