آخر الأخبار
إطلاع الدبلوماسيين الغربيين المعتمدين بالرباط على السياسة الجديدة للهجرة في المغرب

إطلاع الدبلوماسيين الغربيين المعتمدين بالرباط على السياسة الجديدة للهجرة في المغرب

الأربعاء, 13 نوفمبر, 2013 - 8:53

الرباط – عقد وزراء الشؤون الخارجية والتعاون، والداخلية، والمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، الثلاثاء بالرباط، اجتماعا مع الدبلوماسيين الغربيين المعتمدين بالمغرب لاطلاعهم على السياسة الجديدة للهجرة المعتمدة من طرف المملكة، وكذا على إطلاق عملية استثنائية لتسوية وضعية الأجانب المقيمين بصفة غير قانونية ، تمتد من فاتح يناير الى 31 دجنبر 2014.

وبهذه المناسبة، أبرز وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار، أن السياسة الجديدة للهجرة في المغرب تروم “جعل المملكة أرض كرامة واستقرار وسلم”، مشيرا إلى أن عملية تسوية وضعية المهاجرين المقيمين بصفة غير قانونية تعتبر “أول مبادرة من نوعها في بلد من الجنوب”.

وقال إن هذه المبادرة تؤكد أيضا الاختيار الذي نهجه المغرب في الجانب الانساني وما يتعلق بحقوق الانسان، وكذا توجهه لتوطيد “علاقاته العميقة والراسخة” مع شركائه الأفارقة، مبرزا أن المبادرة تروم أيضا الاستمرار مع “شركائنا الغربيين في هذا الطموح المتقاسم الذي يرتكز على القيم المشتركة المرتبطة بحقوق الانسان والديمقراطية والسلم والتنمية والنمو المشترك”.

وبعدما أشار إلى أن هذا الاجتماع يتزامن مع انتخاب المغرب، لولاية من ثلاث سنوات، كعضو بمجلس حقوق الإنسان، اعتبر أن هذا الانتخاب “جاء ليكرس الاعتراف بجهود المغرب في مجال تكريس حقوق الانسان، منذ اعتلاء جلالة الملك محمد السادس العرش”، مضيفا أنه يؤكد أيضا أن الاختيارات التي نهجها المغرب هي “خيارات جدية”.

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بشأن تحديد اختصاصات وتنظيم قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 15:36

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع المرسوم رقم 2.24.328 بتحديد اختصاصات وتنظيم قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي.

المعرض الوطني للكبّار: فضاء للتفكير في سبل تثمين وتطوير هذه السلسلة ذات التأثير الاقتصادي والاجتماعي المهم

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 14:03

يشكل المعرض الوطني للكبّار، الذي ينظم من 3 إلى 7 يوليوز الجاري تحت شعار “سلسلة الكبار: ثروة وطنية متنامية في ظل التغيرات المناخية”، فضاء للتفكير بامتياز في سبل تثمين وتطوير هذه السلسلة ذات التأثير الاقتصادي والاجتماعي المهم.

افتتاح المصحة الدولية موكادور يشكل علامة فارقة في تاريخ الصويرة (السيد أزولاي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 13:19

قال مستشار جلالة الملك والرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موغادور، أندري أزولاي، أمس الأربعاء بالصويرة، إن المدينة تعيش لحظة مفصلية من تاريخها بافتتاح مصحة دولية متطورة مزودة بأحدث المعدات وتوفر استجابة شاملة وخبرة مهمة قادرة على التعاطي مع الأمراض الأكثر انتشارا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية