آخر الأخبار
إزالة ملوحة المياه محور مباحثات السيد اعمارة مع وزير المياه والكهرباء السعودي

إزالة ملوحة المياه محور مباحثات السيد اعمارة مع وزير المياه والكهرباء السعودي

الخميس, 13 مارس, 2014 - 22:28

الرباط – أجرى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة السيد عبد القادر اعمارة يوم الخميس بالرباط، مباحثات مع وزير المياه والكهرباء السعودي عبد الله الحصين تمحورت حول تقنية إزالة ملوحة المياه.

وقال السيد اعمارة في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء الذي حضرته الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء السيدة شرفات أفيلال “نحن مهتمون بالجوانب المرتبطة بإزالة ملوحة المياه، القطاع المهم جدا، والذي يتعين على المغرب أن يتوفر على خبرة فيه خلال السنوات المقبلة إذا دعت الحاجة لذلك”.
وأضاف السيد اعمارة أن هذا اللقاء مكن من بحث مختلف سبل التعاون التي ستمكن المغرب من الاستفادة من تجارب المملكة العربية السعودية من أجل تدبير أفضل للماء والكهرباء، مبرزا أنه “سيتم توقيع بروتوكول اتفاق في مجال الماء في وقت لاحق”.
وأشار السيد اعمارة إلى أن الوزير السعودي يقوم بهذه الزيارة للمملكة “للاضطلاع على التجربة المغربية في مجال التدبير المفوض للماء والكهرباء”، منوها بالخبرة التي راكمها المغرب في هذا المجال.
من جهته، أكد الوزير السعودي أن هذه المباحثات مكنت من طرح الانشغالات المشتركة ذات الصلة بتدبير الماء وسبل الحفاظ عليه، وكذا بتطوير الموارد المائية.
وتتمحور علاقات التعاون القائمة بين المغرب والمملكة العربية السعودية على الخصوص، حول تبادل الخبرات والتجارب عبر الزيارات والتكوينات وتبادل الوثائق.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء.. افتتاح المنتزه الترفيهي “بشار الخير” بتراب مقاطعة الحي المحمدي

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:38

افتتحت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أبواب منتزه ترفيهي من الجيل الجديد تحت اسم “بشار الخير” ، كمتنفس ايكولوجي لفائدة ساكنة مقاطعة الحي المحمدي والمناطق المجاورة.

أولمبياد باريس 2024 (مصارعة) .. البطل أسامة أسد يطمح إلى تقديم أداء جيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:22

سيكون المصارع أسامة أسد بالتأكيد ممثل المغرب الوحيد في هذا التخصص الرياضي بالألعاب الأولمبية باريس 2024 (26 يوليوز – 11 غشت)، غير أنه عازم على تقديم أداء جيد وتشريف القميص الوطني في العرس الأولمبي.

بني ملال .. تسجيل 21 حالة وفاة لأشخاص غالبيتهم يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن نتيجة ارتفاع درجات الحرارة (المديرية الجهوية للصحة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:14

أعلنت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة بني ملال خنيفرة، اليوم الخميس، أن المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال سجل، أمس الأربعاء، 21 حالة وفاة لأشخاص غالبيتهم يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.