آخر الأخبار
إرسال مساعدات إنسانية للفلسطينيين، تأكيد على انشغالات المملكة بعدالة القضية الفلسطينية (أكاديمي)

إرسال مساعدات إنسانية للفلسطينيين، تأكيد على انشغالات المملكة بعدالة القضية الفلسطينية (أكاديمي)

الأحد, 16 مايو, 2021 - 13:00

أكادير -أكد الأستاذ عبد الفتاح الفاتحي، مدير مركز الصحراء وإفريقيا للدراسات الاستراتيجية، أن إرسال مساعدات إنسانية للفلسطينيين، تأكيد على انشغالات المملكة بعدالة القضية الفلسطينية.

وقال الفاتحي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الأحد، “إن جلالة الملك محمد السادس، باعتباره رئيس لجنة القدس، يواصل الدفاع عن الوضع الخاص للقدس وطابعها الإسلامي وصيانة حرمة المسجد الأقصى وعلى احترام حرية ممارسة الشعائر الدينية لأتباع الديانات السماوية الثلاث بالمدينة باعتبارها أرضا للتعايش بين الأديان السماوية”.

وأضاف الأكاديمي أن “المملكة المغربية أكدت في عدة مناسبات على انشغالاتها بعدالة القضية الفلسطينية وعلى الحفاظ على مكانة هذه القضية، مع مواصلة المملكة انخراطها البناء لإقرار سلام عادل ودائم وشامل بمنطقة الشرق الأوسط”، مشيرا إلى أن المغرب يؤيد خيار حل دولتين يعيشان جنبا الى جنب في سلام وأمن متبادلين عبر اعلان دولة فلسطينية مستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

وذكر الفاتحي أن بأن جلالة الملك يواصل الدفاع عن الوضع الخاص للقدس وطابعها الإسلامي، مشيرا إلى أن المملكة المغربية أدانت بأشد العبارات أعمال العنف المرتكبة مؤخرا في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي لا يؤدي استمرارها سوى إلى تعميق الهوة، وتأجيج الأحقاد وإبعاد فرص السلام أكثر في المنطقة.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، قد ذكرت أن المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث العنيفة المتواترة في القدس الشريف، وفي المسجد الأقصى، وما شهدته باحاته من اقتحام وترويع للمصلين الآمنين خلال شهر رمضان المبارك.

وجددت رفضها القاطع لجميع الانتهاكات والإجراءات الأحادية الجانب، التي تمس بالوضع القانوني للقدس الشريف، وبالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق في تحقيق تطلعاته في الحرية والاستقلال.

اقرأ أيضا

الريكبي السباعي.. انطلاق التربص الوطني الانتقائي الأول للمنتخب المغربي للسيدات بسلا

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 11:58

انطلق، يوم السبت بالمركز الوطني للرياضة مولاي رشيد بسلا، التربص الوطني الانتقائي الأول للمنتخب المغربي للريكبي السباعي-سيدات، لفائدة اللاعبات الممارسات بالبطولة الوطنية.

البطولة الاحترافية “إنوي” للقسم الأول (الدورة 1).. اتحاد طنجة يفوز على مضيفه حسنية أكادير (1-0)

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 10:09

فاز فريق اتحاد طنجة على مضيفه حسنية أكادير، بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت على أرضية الملعب الكبير بأكادير، برسم الدورة الأولى من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

بارالمبياد باريس 2024 (باراتايكوندو).. المغربية رجاء أقرماش تفوز بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة (ك 44)

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 23:55

فازت المغربية رجاء أقرماش، اليوم السبت، بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة ك 44 في رياضة الباراتايكوندو، ضمن منافسات الدورة الـ17 للألعاب البارالمبية المقامة حاليا بباريس.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية