آخر الأخبار
إجراء تعديل وزاري في الكويت

إجراء تعديل وزاري في الكويت

الإثنين, 6 يناير, 2014 - 21:34

الكويت-  أجرى رئيس الوزراء الكويتي، اليوم الاثنين، تعديلا وزاريا على حكومته وعين سبعة وزراء جدد، وذلك بعد أسبوعين على استقالة الحكومة. وكان عدد من أعضاء الحكومة وضمنهم رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح يواجهون ضغوطا على إثر طلبات تقدم بها نواب لعقد جلسات مساءلة حول عملهم.

ووافق أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح على مغادرة سبعة وزراء من أصل الخمسة عشر الذين قدموا استقالاتهم، وأعلن عن تعيين سبعة وزراء جدد.

ومن ضمن الوزراء الجدد حل علي العمير وهو محام عضو في التحالف الاسلامي السلفي، محل وزير النفط السابق مصطفى الشمالي الذي لم يبق سوى خمسة أشهر في هذا المنصب، بعد أن كان وزيرا للمالية طيلة سنوات.

وتسلم وزير التجارة والصناعة السابق أنس الصالح حقيبة المالية محل الشيخ سالم عبد العزيز الصباح وهو مدير سابق للبنك المركزي لم يمض بدوره سوى خمسة أشهر في منصبه.

وتراجع عدد النساء في الحكومة من اثنتين الى وزيرة واحدة.

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية