أولاد تايمة.. لقاء تواصلي حول تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب

أولاد تايمة.. لقاء تواصلي حول تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب

الجمعة, 16 يونيو, 2023 - 15:45

أولاد تايمة (إقليم تارودانت) –  جرى، أول أمس الأربعاء، بالمركب الثقافي لمدينة أولاد تايمة (إقليم تارودانت)، تنظيم لقاء تواصلي للتعريف بمحاور وأهداف البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتعريف بأنشطة وخدمات منصة الشباب، وذلك لدعم ريادة الأعمال لدى الشباب والرفع من قابليتهم للتشغيل.

وعرف هذا اللقاء، المنظم من طرف اللجنة المحلية للتنمية البشرية بأولاد تايمة، بتنسيق مع قسم العمل الاجتماعي بعمالة تارودانت، ومنصة الشباب بإقليم تارودانت، والمركز الجهوي للاستثمار بجهة سوس ماسة، تحسيس وإخبار شابات وشباب جماعة أولاد تايمة، بمحاور وأهداف البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية الخاص بتحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب، وكذا تعريفهم بمختلف الأنشطة والخدمات التي تقدمها منصة الشباب.

وبالمناسبة، قال رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم تارودانت،  عبد الرحيم بولوقات، إن هذا اللقاء التواصلي، يهدف إلى تحسيس شباب الإقليم ومختلف الفاعلين المحليين، بمحاور وأهداف برنامج تحسين الدخل و الإدماج الاقتصادي للشباب، وأنشطة منصة الشباب، التي تروم بالأساس التعريف بآفاق فرص الشغل لفائدة الشباب وتنمية الحس المقاولاتي لديهم.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الهدف يكمن أيضا في التعريف بجيل جديد من المشاريع التي تساهم في تثمين الإمكانات والمؤهلات المحلية، من خلال تبني مقاربة سلاسل الانتاج.

ويندرج برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب ضمن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، الممتدة بين سنتي 2019 و 2023.

وبهدف هذا البرنامج الذي تم إطلاقه من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بتاريخ 19 شتنبر 2018، إلى ضمان الإندماج الفعال للشباب في الإقتصاد الوطني مع تحسين وضعهم الإقتصادي والإجتماعي، عبر التنزيل الفعلي لبرنامج الدعم الكامل المخصص للشباب حاملي المشاريع عند جميع مراحل تأسيس المشروع.

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن الدورة الثانية لـ”أسبوع الحلول الإفريقية” من 17 إلى 19 أكتوبر 2024 (منظمون)

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 12:55

تنعقد بالرباط، خلال الفترة ما بين 17 و 19 أكتوبر المقبل، النسخة الثانية من “أسبوع الحلول الإفريقية” (SAS-2024)، وهو حدث دولي يقدم حلولا مبتكرة موجهة بالكامل لتنمية القارة، وفق ما أفاد به المنظمون.

بورصة الدار البيضاء.. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 12:04

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الاثنين ، على وقع الارتفاع ، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,11 في المائة ليستقر عند 13.949,19 نقطة.

المغرب مستعد لتقاسم تجربته مع أندونيسيا والدول الإفريقية طبقا للرؤية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس (السيد بوريطة)

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 11:22

أبرز ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الاثنين ببالي، أن المملكة المغربية مستعدة لتقاسم تجربتها لتقوية أواصر الشراكة مع إندونيسيا والدول الإفريقية الصديقة، وذلك في إطار التعاون جنوب-جنوب والتعاون الثلاثي، طبقا للرؤية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية