آخر الأخبار
أهلية المغرب للاستفادة من البرنامج الثاني لمؤسسة تحدي الألفية دليل على الثقة التي يتمتع بها لدى المؤسسات الدولية (وزير)

أهلية المغرب للاستفادة من البرنامج الثاني لمؤسسة تحدي الألفية دليل على الثقة التي يتمتع بها لدى المؤسسات الدولية (وزير)

الخميس, 21 نوفمبر, 2013 - 9:06

واشنطن – قال وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، إن أهلية المغرب للاستفادة من البرنامج الثاني لمؤسسة تحدي الألفية دليل على الثقة التي يتمتع بها لدى المؤسسات الدولية لإنجاز هذا النوع من البرامج.
وأوضح السيد بوسعيد، في تصريح للصحافة، أمس الأربعاء، عقب اجتماع مع رئيس مؤسسة تحدي الألفية دانييل يوهانس، إن أهلية المملكة للاستفادة من البرنامج الثاني للمؤسسة يمثل “إشارة قوية” من هذه المؤسسات الدولية لمواكبة المغرب في مسلسله التنموي، وجهوده الثابتة للتأهيل الاجتماعي، ومكافحة التفرقة الاجتماعية والإقليمية.
وأضاف أن النتائج “الإيجابية جدا” التي حققها البرنامج الأول لمؤسسة تحدي الألفية الذي استفاد منه المغرب، لاسيما في مجالات محاربة الفقر والهشاشة، وتطوير بعض القطاعات التضامنية والاجتماعية كالفلاحة والصناعة التقليدية، “خلفت ارتياحا كبيرا، وكانت سببا لمواصلة عملنا من أجل إنجاح المرحلة الثانية”.
وأشار السيد بوسعيد إلى أن روح التعاون بين الجانبين في إطار برنامج تحدي الألفية تقوم على أساس برمجة مشاريع لها وقع إيجابي على حياة وعيش المواطنين وتطور سوق الشغل والاستثمار في القطاع الخاص.
ويعتبر برنامج تحدي الألفية – المغرب بمثابة اتفاق تم التوقيع عليه بين المغرب ومؤسسة تحدي الألفية، وهي هيئة أمريكية تعمل على مساعدة البلدان النامية، وذلك في 31 غشت 2007 في تطوان، تحت رئاسة جلالة الملك.

اقرأ أيضا

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية