أنغولا والمغرب حريصان على تطوير علاقاتهما في عالم قيد إعادة التشكل (وزير العلاقات الخارجية لجمهورية أنغولا)

أنغولا والمغرب حريصان على تطوير علاقاتهما في عالم قيد إعادة التشكل (وزير العلاقات الخارجية لجمهورية أنغولا)

الأربعاء, 12 يوليو, 2023 - 10:08

الرباط – أكد وزير العلاقات الخارجية لجمهورية أنغولا، تيتي أنطونيو، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن بلاده والمغرب حريصان على تطوير علاقاتهما، من خلال العمل الملموس، في عالم قيد إعادة التشكل.

وفي كلمة له خلال ندوة صحفية مشتركة مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عقب اختتام أشغال الدورة الثالثة للجنة التعاون المشتركة المغربية – الأنغولية، ذكر السيد أنطونيو بأنه تم وضع آليات من قبل تروم تعزيز هذه العلاقات، وذلك عبر سلسلة من المبادرات التي شكلت خارطة طريق لإعطاء زخم جديد لهذا التعاون.

وأكد، في هذا الصدد، على أهمية تطوير مثل هذه الشراكات في إفريقيا، مضيفا أن بلاده تحذوها الرغبة لتعزيز التعاون مع المملكة المغربية، والإسهام في إشعاع القارة.

كما أعرب رئيس الدبلوماسية الأنغولية عن رغبة بلاده، التي نوعت اقتصادها بالفعل، في التعاون مع القطاع الخاص بالمغرب قصد مواصلة تطوير وتعزيز العلاقات المغربية – الأنغولية.

وأوضح، في هذا الإطار ” نسعى أيضا إلى الاستفادة من تجربة المملكة المغربية، خاصة في مجالات المالية والسياحة والتعليم”.

وأكد، إلى جانب ذلك، أن بلاده تطمح إلى خلق إطار ملائم لجذب القطاع الخاص المغربي، معتبرا أن هذا التعاون سيسمح لأنغولا بتطوير إمكاناتها الخاصة، وكذا تمكين المستثمرين الأجانب من الاستفادة من مزاياها المختلفة، بما في ذلك موقعها الاستراتيجي.

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية