آخر الأخبار
أنشطة مكثفة لوزير السكنى وسياسة المدينة بستوكهولم

أنشطة مكثفة لوزير السكنى وسياسة المدينة بستوكهولم

الخميس, 28 نوفمبر, 2013 - 11:22

ستوكهولم -قام وزير السكنى وسياسة المدينة السيد نبيل بنعبد الله بأنشطة مكثفة بستوكهولم، في إطار زيارة العمل التي يقوم بها للسويد على رأس وفد هام.
وهكذا، زار السيد بنعبد الله أمس الأربعاء حيين بستوكهولم يستجيبان لمعايير المدن الذكية (سمارت سيتيز)، من بينهما حي هماربي سجوستاد، وهو حي إيكولوجي يعد مرجعا عالميا في مجال الحلول الإيكولوجية المطبقة في المدينة.
كما شارك السيد بنعبد الله في ندوة جمعت عدة مسؤولين سويديين وممثلين لمقاولات خاصة تهتم بالمجالات المرتبطة بالإسكان والتنمية الحضرية وسياسة المدينة والنجاعة الطاقية وتنمية المدن الجديدة، فضلا عن مشاركته في لقاء حول الوسائل العملية التي تطبقها الجماعات المحلية السويدية لكسب رهان المدن المستدامة، مع التركيز على إدماج مختلف التكنولوجيات في وظائف المدينة.
وقال الوزير في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الزيارة تروم تعزيز العلاقات التي تم ربطها بين المغرب والسويد في مجال الإسكان والتنمية الحضرية وسياسة المدينة؛ خاصة خلال الندوة التي انعقدت في أبريل الماضي بالرباط حول المدن الذكية.
وبعد أن أشار السيد بنعبد الله إلى أن هذه الزيارة ستمكن الطرفين من بحث مختلف سبل التعاون الممكنة لتحقيق التقدم في هذه المجالات، ذكر بأن “السويد تعتبر نموذجا في مجال التفكير والعمل في كل ما يرتبط بالمدن الذكية”، معربا عن أمله في أن تمكن هذه الزيارة من فتح آفاق ملموسة للتعاون والشراكة في مجالات الإسكان وسياسة المدينة والتنمية الحضرية والحركية الحضرية والنقل.
وأكد السيد بنعبد الله أن المغرب يحمل عدة مشاريع لمدن جديدة ومشاريع للتجديد الحضري في جميع أنحاء المملكة، وهو ما يفسر أهمية هذه الزيارة التي تروم الاستفادة من الخبرة السويدية في هذه المجالات.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

أسبوع الفرس 2024 .. المقدم رئيس سفيان شنتاف يفوز بالبطولة الوطنية العسكرية للقفز على الحواجز للفئة “باء”

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 18:28

فاز المقدم رئيس سفيان شنتاف، اليوم الخميس، صحبة الفرس “غارالدا”، بلقب البطولة الوطنية العسكرية للفئة “باء” في القفز على الحواجز، برسم الدورة ال39 لأسبوع الفرس المقام حاليا بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية