آخر الأخبار
أمير موناكو يزور طنجة يوم الثلاثاء للمشاركة في الاجتماع الخامس لأطراف اتفاقية الحفاظ على الثدييات البحرية

أمير موناكو يزور طنجة يوم الثلاثاء للمشاركة في الاجتماع الخامس لأطراف اتفاقية الحفاظ على الثدييات البحرية

الإثنين, 4 نوفمبر, 2013 - 22:20

باريس – يقوم الأمير ألبير الثاني أمير موناكو يوم الثلاثاء، بزيارة لمدينة طنجة للمشاركة في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الخامس لأطراف اتفاقية الحفاظ على الثدييات البحرية بالبحر الأسود والبحر الابيض المتوسط والمنطقة الاطلسية المتاخمة.

وذكر القصر الاميري في بلاغ أن الأمانة الدائمة للاتفاق تهدف الى التقليص من التهديدات التي تحيق بالثدييات البحرية وخاصة عبر تحسين المعرفة بهذه الحيوانات، مضيفا أن الامانة العامة تؤمن الاتصال وتسهل التعاون بين مختلف الدول أطراف الاتفاقية.

وسيمكن اجتماع طنجة الذي يستمر الى غاية الثامن من نونبر حكومات 23 بلدا الاطراف في الاتفاقية من مناقشة قضايا أساسية في مجال المحافظة على الثدييات بالبحر الابيض المتوسط والبحر الاسود والمنطقة الأطلسية المتاخمة.

وتجسد اتفاقية الحفاظ على الثدييات بالبحر الاسود والبحر الابيض المتوسط والمنطقة الاطلسية المتاخمة، التي تم توقيعها سنة 1996 ودخلت حيز التنفيذ سنة 2001، إرادة الدول الاطراف في الحفاظ على مختلف أنواع الثديات البحرية وموائلها، وذلك من خلال تحديد إجراءات الحفاظ الملائمة.

 

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.