آخر الأخبار
أمزميز: مخيم صيفي بالمحمدية لفائدة الأطفال المتضررين من زلزال الحوز

أمزميز: مخيم صيفي بالمحمدية لفائدة الأطفال المتضررين من زلزال الحوز

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 - 18:25

أمزميز – استفاد مجموعة من الأطفال المنحدرين من الجماعة الترابية أمزميز بإقليم الحوز المتضررين من زلزال 8 شتنبر الماضي، من مخيم صيفي بالمحمدية خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 30 غشت المنصرم.

واستهدف المخيم في مرحلته الخامسة والذي نظمته جمعية التنمية للطفولة والشباب، بتعاون مع مؤسسة أمزميز الكبير للتكوين والدراسات والتنمية وجمعية الدعم النفسي والتربوي بالدار البيضاء وجمعية مغاربة فرنسا تحت شعار “المخيم فضا للإبداع والتألق”، حوالي 48 طفلا وطفلة.

ويروم المخيم الذي أُقيم بالمركز الوطني للتخييم العاليا، إخراج هؤلاء الأطفال من أجواء العزلة، وتقديم الدعم النفسي والتربوي لهم، إلى جانب إتاحة الفرصة لهم للتعرف على أطفال جدد وتبادل المعرفة (تجربة الزلزال).

واستفاد الأطفال من أنشطة متنوعة بتأطير مجموعة من الأطر، وشملت ألعابا شاطئية والسباحة، ويوم أولمبي، وورشات تهم المعامل التربوية، والسلامة الطرقية، والوقاية المدنية، والحفاظ على الماء وتشريد استعماله، وأنشطة أخرى.

ويأتي هذا المخيم، بحسب المنظمين، بعد نجاح قافلة الأمل للدعم التربوي والنفسي الذي نظمته مؤسسة أمزميز للتكوين والدراسات والتنمية بشراكة مع جمعية الدعم النفسي والتربوي بالدار البيضاء وجمعية مغاربة فرنسا، خلال العطلة البينية الثالثة (شهر أبربل 2024).

وأضافوا أن المخيم يأتي أيضا في إطار مواصلة مؤسسة أمزميز الكبير للتكوين والدراسات والتنمية برامجها المساندة لفئة الأطفال والشباب الذين لا زالوا يعانون من الآثار السلبية لزلزال الحوز لإخراجهم من العزلة والروتين اليومي.

اقرأ أيضا

درعة- تافيلالت..انطلاق الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في “ظروف جيدة جدا”

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 21:44

انطلقت اليوم الأحد بمختلف أقاليم جهة درعة تافيلالت، وعلى غرار باقي جهات المملكة، عملية تجميع المعطيات في إطار الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، وذلك في “ظروف جد جيدة”

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: انطلاق عملية تجميع المعطيات لدى الأسر بعمالة أكادير إداوتنان

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 20:01

على غرار باقي أقاليم وعمالات المملكة، انطلقت اليوم الأحد على مستوى عمالة أكادير إداوتنان، عملية تجميع المعلومات من الأسر في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى.

بني ملال.. انطلاق الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 على مستوى الجهة

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 19:02

انطلقت، اليوم الأحد، بجهة بني ملال خنيفرة، وعلى غرار باقي جهات المملكة، عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.