آخر الأخبار
أكرا.. مجلس النواب يشارك في منتدى “تغيير الحكومات بطريقة غير دستورية في إفريقيا”

أكرا.. مجلس النواب يشارك في منتدى “تغيير الحكومات بطريقة غير دستورية في إفريقيا”

الأربعاء, 16 مارس, 2022 - 13:29

الرباط – يشارك مجلس النواب المغربي في منتدى للتفكير حول “تغيير الحكومات بطريقة غير دستورية في إفريقيا” والذي انطلقت أشغاله يوم الاثنين بالعاصمة الغانية أكرا.

وذكر بلاغ لمجلس النواب توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الاربعاء، أن المجلس ممثل في هذا المنتدى، الذي ينظم بمبادرة من إدارة الشؤون السياسية والسلم والأمن بمفوضية الاتحاد الأفريقي، بالسيدة نادية بوعيدا، رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، مرفوقة بسفيرة المغرب في غانا، السيدة إيمان واعديل.

وأفاد البلاغ بأن هذا الحدث، الذي يمتد لثلاثة أيام، يستمد أهميته من تفاقم ظاهرة تغيير الحكومات بطريقة غير دستورية في إفريقيا والمخاوف الكبيرة التي تثيرها بشأن آفاق تعزيز المكاسب الديمقراطية على الساحة السياسية الإفريقية.

وأضاف أن المنتدى الذي شارك الرئيس الغاني، نانا دانكواأكوفو أدو، ورئيس المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا في جلسته الافتتاحية، يهدف إلى تعميق التفكير وتبادل وجهات النظر حول الأسس المعيارية الحالية وآليات الدبلوماسية الوقائية، باعتبارها وسيلة للحماية من التغييرات غير الدستورية للحكومات في إفريقيا، بما يتماشى مع توصيات الاجتماع 1061 لمجلس الاتحاد الأفريقي المنعقد بتاريخ 27 يناير 2022.

ومن شأن النتائج التي ستتمخض عنها أشغال هذا المنتدى أن تغني النقاش رفيع المستوى الذي سيُجرى في إطار القمة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي المقرر عقدها يومي 28 و29 ماي 2022 بمالابو.

 

اقرأ أيضا

الريكبي السباعي.. انطلاق التربص الوطني الانتقائي الأول للمنتخب المغربي للسيدات بسلا

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 11:58

انطلق، يوم السبت بالمركز الوطني للرياضة مولاي رشيد بسلا، التربص الوطني الانتقائي الأول للمنتخب المغربي للريكبي السباعي-سيدات، لفائدة اللاعبات الممارسات بالبطولة الوطنية.

البطولة الاحترافية “إنوي” للقسم الأول (الدورة 1).. اتحاد طنجة يفوز على مضيفه حسنية أكادير (1-0)

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 10:09

فاز فريق اتحاد طنجة على مضيفه حسنية أكادير، بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت على أرضية الملعب الكبير بأكادير، برسم الدورة الأولى من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

بارالمبياد باريس 2024 (باراتايكوندو).. المغربية رجاء أقرماش تفوز بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة (ك 44)

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 23:55

فازت المغربية رجاء أقرماش، اليوم السبت، بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة ك 44 في رياضة الباراتايكوندو، ضمن منافسات الدورة الـ17 للألعاب البارالمبية المقامة حاليا بباريس.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية