آخر الأخبار
أكادير.. مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين تنظم لقاء تواصليا لفائدة أسرة التعليم بجهة سوس-ماسة

أكادير.. مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين تنظم لقاء تواصليا لفائدة أسرة التعليم بجهة سوس-ماسة

الثلاثاء, 7 مارس, 2023 - 21:53

أكادير – نظمت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، اليوم الثلاثاء بأكادير، لقاء تواصليا لفائدة أسرة التعليم بجهة سوس-ماسة، وذلك بهدف التعريف بخدماتها الجديدة.

ويأتي هذا اللقاء التواصلي، الذي ينظم بهدف استعادة المؤسسة لديناميتها الجهوية بعد فترة توقف استثنائية فرضتها ظروف الجائحة، من أجل مواكبة مؤسسات التعليم والتكوين الخاص المتواجدة على مستوى الجهة والمهتمة بالانخراط في المؤسسة.

وتنعقد هذه الدورة بمشاركة ممثلي جميع الأقطاب الخدماتية بالمؤسسة، فضلا عن حضور ثلة من الشركاء الرسميين بأروقة فضاء الاستقبال، الذي احتضن هذه التظاهرة، حيث تم بعين المكان معالجة كل الطلبات ذات الصلة بالانخراط في المؤسسة وكذا تلك المتعلقة بالاستفادة من الخدمات الاجتماعية المتنوعة الموضوعة رهن إشارة أسرة التعليم.

وبالمناسبة، قال مدير القطب البنكي بمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، ياسين فرحات، “إن المؤسسة تقدم العديد من الخدمات لفائدة أسرة التعليم، أهمها، التأمين الصحي والمساعدة على اقتناء السكن وتقديم بعض القروض المدعمة في إطار اتفاقيات شراكة مع الأبناك”.

وأضاف، في تصريح لقناة M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه في إطار التواصل وسياسة القرب، تنظم المؤسسة هذا الملتقى التواصلي المباشر بين المنخرطين وشركاء المؤسسة للاطلاع على مختلف الخدمات والمساعدات الاجتماعية التي تقدمها المؤسسة.

وفي تصريح مماثل، قال الأمين العام لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، جمال الزيتوني، “نتواجد اليوم بأكادير للتواصل مع منخرطي مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، بهدف إطلاعهم، بمعية شركاء المؤسسة، على الخدمات الجديدة التي تقدمها المؤسسة لفائدتهم”، مشيرا إلى أن هذا اللقاء التواصلي هو مناسبة للإجابة على مختلف تساؤلات المنخرطين.

وتم بالمناسبة، تنظيم لقاءين تواصليين مع نساء ورجال التعليم، إذ تم خلالهما التعريف بأهم خدمات المؤسسة وأبرز مشاريعها القادمة، فضلا عن تنظيم مداخلات لمناقشة استفسارات ومقترحات المشاركين.

يشار إلى أن جهة سوس-ماسة تضم أزيد من 35.900 منخرط بالمؤسسة، حيث ينتمي 58 في المائة منهم إلى قطاع التربية الوطنية، فيما يشتغل 4 في المائة منهم بقطاع التعليم العالي.

اقرأ أيضا

الفحص-أنجرة : تعبئة مكثفة لضمان السير الجيد للإحصاء العام للسكان والسكنى 2024

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 18:20

تتم عملية جمع المعطيات من الأسر في إطار الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى 2024، في أفضل الظروف على مستوى إقليم الفحص – أنجرة، وذلك بفضل التعبئة القوية لفرق البحث والتعاون الملموس من قبل المواطنين.

الجديدة.. عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى تمر في ظروف جيدة وأجواء مطبوعة بالمسؤولية والالتزام (مسؤول)

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 17:22

أكدت المديرة الإقليمية للمندوبية السامية للتخطيط بالجديدة، العياشية سيجام، اليوم الثلاثاء، أن عملية جمع المعطيات والبيانات في إطار الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى (2024) على مستوى إقليم الجديدة، تمر في ظروف جيدة وأجواء مطبوعة بالحماس والمسؤولية والالتزام.

تمارة.. انطلاق عملية انتقاء وإدماج مجندات التجريدة الـ39 للخدمة العسكرية

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 16:22

انطلقت، أمس الاثنين، في مركز تدريب المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية بتمارة، عملية انتقاء مجندات التجريدة الـ39 للخدمة العسكرية.