أكادير.. تتويج التلاميذ الفائزين بالمسابقة الجهوية في تجويد القرآن الكريم

أكادير.. تتويج التلاميذ الفائزين بالمسابقة الجهوية في تجويد القرآن الكريم

الأربعاء, 19 أبريل, 2023 - 17:07

أكادير – أقيمت مساء أمس الثلاثاء بأكادير، فعاليات الحفل الختامي للمسابقة الجهوية في تجويد القرآن الكريم لشهر رمضان 1444ه، والتي نظمت تحت شعار: “رتل وإرتق”.

وتميز هذا الحفل، المنظم من قبل الاكاديمية الجهوية للتربية التكوين سوس ماسة، والجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية بالجهة وبتعاون مع المجلس الجماعي لأكادير، بعرض مقطوعات فنية ومنظومات إنشادية من أداء تلامذة المؤسسات التعليمية، وتوزيع الجوائز على الفائزات والفائزين.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قالت مديرة الأكاديمية، وفاء شاكر، إن تنظيم هذه المسابقة يندرج في إطار الجهود المبذولة لتخليق الحياة المدرسية، مضيفة أن هذا الحفل يأتي تتويجا للمسابقات التي نظمت على المستوى أقاليم الجهة، لاختيار أفضل قراء ومرتلي القرآن الكريم.

وأبرزت أن هذه المسابقة عكست مدى تمكن التلاميذ والتلميذات من قواعد القراءة والتجويد، مؤكدة أن الهدف الأسمى من هذه التظاهرة يبقى هو تهذيب وتخليق سلوك المتعلمين والمتعلمات وكذا تعزيز تشبتهم بالقيم والمبادئ الإسلامية السمحة، إضافة إلى التربية على المواطنة.

وفي هذا الإطار، أشادت السيدة شاكر، بتعبئة كافة المتدخلين لاسيما المجلس العلمي المحلي، والجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية، لانجاح هذه المسابقة، وضمان كل الظروف المواتية لمواكبة وتأطير المتبارين.

من جانبه، عبر عبد الإله الهلالي، المتوج بالرتبة الأولى لهذه المسابقة، عن اعتزازه بالمشاركة في هذه التظاهرة، وعن شكره لجميع الأطر التي سهرت على تلقينه قواعد قراءة وتجويد الذكر الحكيم.

جدير ذكره، أن المسابقة، عرفت انخراط 300 مؤسسة تعليمية منها 67 مؤسسة خصوصية ومشاركة 649 تلميذة وتلميذا، حيث تأهل 18 مشاركا إلى المسابقة النهائية منهم 8 تلميذات.
الكاتب

اقرأ أيضا

المغربي هشام زاهر يحقق إنجازا في سباق ترياثلون للمسافات الطويلة (إندورومان) الرابط بين لندن وباريس

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 18:25

بعدما كان حلما يراوده في الماضي، ها هو اليوم يصبح حقيقة. في نهاية الأسبوع المنصرم، نجح المغربي هشام زاهر في تحقيق انجاز رياضي في سباق ترياثلون للمسافات الطويلة (إندورومان) الرابط بين لندن وباريس ، والذي يعتبر من التظاهرات “الأكثر صعوبة على مستوى العالم”.

طاطا.. انطلاق عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في ظروف جيدة

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 16:40

على غرار باقي أقاليم وعمالات المملكة، انطلقت يوم أمس الأحد على مستوى إقليم طاطا، عملية تجميع المعلومات من الأسر في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى في ظروف جيدة.

عمالة طنجة – أصيلة: تعبئة قوية لإنجاح الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 14:32

تجري عملية تجميع المعطيات من الأسر ضمن الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 على مستوى عمالة طنجة-أصيلة في ظروف جيدة، وذلك على غرار باقي أقاليم وجهات المملكة، وسط تعبئة قوية لفرق البحث الميدانية والمشاركة الفعالة للمواطنين.