أعضاء المجلس التنفيذي للفدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية يزورون مقر مجموعة لوماتان بالدار البيضاء

أعضاء المجلس التنفيذي للفدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية يزورون مقر مجموعة لوماتان بالدار البيضاء

الأربعاء, 11 مايو, 2016 - 18:38

  الدار البيضاء – قام أعضاء المجلس التنفيذي للفدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، يوم الأربعاء بالدار البيضاء، بزيارة لمقر مجموعة لوماتان اطلعوا خلالها على سير عمل مختلف مكونات المجموعة.

   وبهذه المناسبة، ذكر الرئيس المدير العام والمدير العام لمنشورات المجموعة السيد محمد الهيثمي أن مجوعة لوماتان تحتل اليوم موقعا متميزا في المشهد الإعلامي الوطني، مشيرا إلى أن المجموعة تبنت استراتيجية مبتكرة، وقادرة على مسايرة التحولات التكنولوجية، لتتمكن من الاستجابة لمتطلبات السوق الإعلامية وانتظارات القراء.

    وأضاف السيد الهيثمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مجموعة لوماتان هي مجموعة للنشر والطباعة تشرف على إصدار يوميتي (لوماتان) و(الصحراء) وعدد من المجلات، مبرزا أن المجموعة تتصدر قائمة المنشورات الصادرة باللغة الفرنسية، وتسعى دائما إلى مواكبة كل الأنشطة والأحداث، وفي كل القطاعات.

   وقال إن هذه الزيارة شكلت فرصة لعرض، أمام أعضاء المكتب التنفيذي للفدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، التجربة التحريرية للمجموعة ومقاربتها للبث التلفزي عبر الانترنيت وكذا التحديات التي تواجه الصحافة الورقية في ظل محيط يتسم بحالة تحول مستمر.

   من جانبها، أوضحت المديرة العامة لوكالة الأنباء الإيفوارية السيدة أومو باري سانا، في تصريح مماثل، أن هذه الزيارة كانت “ثرية” على اعتبار أنها مكنت أعضاء المجلس التنفيذي من التعرف عن قرب على أحد أهم المجموعات الإعلامية بالمغرب.

  من جهته، اعتبر مدير عام وكالة الأنباء البنينية ماثياس لويندر أتينيون أن تنظيم زيارة إلى مقر مجموعة لوماتان يروم تعزيز علاقات التعاون بين وكالات الأنباء الإفريقية وهذه المؤسسة الإعلامية الكبيرة.

  يذكر أن المجلس التنفيذي عقد أمس الثلاثاء بالرباط اجتماع الثالث برئاسة السيد خليل الهاشمي الإدريسي رئيس الفدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية. 

 

 

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الارتفاع

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 10:42

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الاثنين، على وقع الارتفاع، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,07 في المائة ليستقر عند 13.632,85 نقطة.

تاوريرت.. العيون سيدي ملوك تعيش على إيقاع فعاليات أسبوعها الثقافي السادس

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 9:54

تعيش مدينة العيون سيدي ملوك بإقليم تاوريرت، على إيقاع فعاليات أسبوعها الثقافي في دورته السادسة، الذي تنظمه الجماعة الترابية تحت شعار “حفظ التراث اللامادي والاهتمام بالمنتوج المجالي أساس للتنمية المحلية”.

اجتماع أكرا: التنسيق الوثيق بين الاتحاد الإفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية ضروري لإحراز تقدم في برامج الاندماج في إفريقيا

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 8:01

أكد المشاركون في الاجتماع التنسيقي نصف السنوي السادس بين الاتحاد الإفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية، اليوم الأحد بأكرا بغانا، أن التنسيق الوثيق بين هذه الأطراف أمر ضروري لإحراز تقدم في برامج الاندماج في القارة الإفريقية.