أشغال لجنة القدس ستتيح مواكبة الجهود الأمريكية من أجل التوصل إلى تسوية نهائية للنزاع الإسرائيلي-الفلسطيني (وزارة الخارجية الفرنسية)

أشغال لجنة القدس ستتيح مواكبة الجهود الأمريكية من أجل التوصل إلى تسوية نهائية للنزاع الإسرائيلي-الفلسطيني (وزارة الخارجية الفرنسية)

الإثنين, 20 يناير, 2014 - 14:25

باريس- أكدت وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية، يوم الاثنين، أن أشغال لجنة القدس ، التي انعقدت بمراكش، ستتيح مواكبة الجهود الأمريكية من أجل التوصل إلى تسوية نهائية للنزاع الإسرائيلي -الفلسطيني .

وأوضح مساعد المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية فانسون فلورياني، خلال لقاء صحافي، إن فرنسا “حضرت أشغال الدورة ال20 للجنة القدس التي انعقدت يومي 17 و18 يناير الجاري بمراكش، وأن أشغال اللجنة ستتيح مواكبة الجهود المبذولة من قبل وزير الخارجية الأمريكي بهدف التوصل إلى تسوية نهاية للنزاع لإسرائيلي-الفلسطيني”.

وقال ” كما ذكر رئيس الجمهورية الفرنسية خلال الزيارة التي قام بها لإسرائيل وللأراضي الفلسطينية في نونبر الماضي، فإن فرنسا عازمة على تسهيل، بمعية شركائها الأوروبيين ، التوصل إلى حل متفاوض بشأنه “.

وتوجت أشغال الدورة ال20 للجنة القدس ، التي انعقدت تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، باعتماد بيان ختامي اعتبرت فيه اللجنة أن المفاوضات المستأنفة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مند يوليوز 2013 ، تمثل خطوة حاسمة على درب السلام طبقا لقرارات الشرعية الدولية والمرجعيات المعتمدة في مسلسل السلام.

 

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

التوقيع بالرباط على اتفاقية تعاون وشراكة بين مؤسسة وسيط المملكة ونظيرتها بجمهورية السنغال

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 14:42

جرى، اليوم الثلاثاء بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة وسيط المملكة ونظيرتها بجمهورية السنغال تهم تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب والوثائق والممارسات الجيدة في مجال الوساطة المؤسساتية.