آخر الأخبار
أشغال تأهيل وتقوية الطريق الوطنية رقم 11 الرابطة بين خريبكة والفقيه بن صالح تسير بوتيرة جيدة

أشغال تأهيل وتقوية الطريق الوطنية رقم 11 الرابطة بين خريبكة والفقيه بن صالح تسير بوتيرة جيدة

الأربعاء, 22 فبراير, 2023 - 15:55

خريبكة – تسير أشغال إعادة تأهيل وتقوية الطريق الوطنية رقم 11 الرابطة بين خريبكة والفقيه بن صالح، بوتيرة جيدة، وفق الجدول الزمني المحدد.

وبحسب المديرية الإقليمية للتجهيز بخريبكة، فإن أشغال إعادة تأهيل وتقوية هذه الطريق الوطنية من النقطة الكيلومترية 115 إلى النقطة الكيلومترية 127 تسير على قدم وساق منذ شتنبر الماضي، وذلك بغلاف مالي يقدر ب 59 مليون درهم بتمويل من وزارة التجهيز والماء.

وتهم هذه الأشغال على الخصوص، تحسين الربط بين مدينتي خريبكة والفقيه بن صالح، والمحافظة على الرصيد الطرقي، وملائمة الشبكة الطرقية مع تطور حركة المرور في هذه المنطقة، وتهيئة ملتقيات الطرق، وكذا معالجة محيط الطريق والأشغال المائية المرابطة بها.

ويسهر على هذه الأشغال التي ستستغرق أكثر من 14 شهرا، المديرية الإقليمية للتجهيز بخريبكة تحت إشراف السلطات المحلية لعمالة إقليم خريبكة.

يشار إلى أن هذه الطريق تعرف كثافة في حركة المرور لاسيما المركبات الثقيلة والحافلات القادمة من مدينتي الرباط والدار البيضاء نحو بني ملال.

اقرأ أيضا

طاطا: مصرع أربعة أشخاص فيما لازال أربعة عشر آخرون في عداد المفقودين إثر التساقطات المطرية جد القوية التي عرفها الإقليم (حصيلة أولية)

الأحد, 8 سبتمبر, 2024 في 15:27

لقي أربعة أشخاص مصرعهم فيما لازال أربعة عشر آخرون في عداد المفقودين، وذلك على إثر التساقطات المطرية الرعدية جد القوية التي عرفها الإقليم والأقاليم المجاورة، وفق ما أفادت به السلطات المحلية بإقليم طاطا، في حصيلة أولية.

إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2025 (الجولة 3 و4/المجموعة 2) .. المغرب يواجه إفريقيا الوسطى يومي 7 و15 أكتوبر بوجدة

السبت, 7 سبتمبر, 2024 في 21:37

يواجه المنتخب المغربي لكرة القدم منتخب إفريقيا الوسطى، يومي 7 و15 أكتوبر المقبلين، بالملعب الشرفي بوجدة، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس إفريقيا لكرة القدم المغرب 2025.

إعطاء الانطلاقة الرسمية لمدينة المهن والكفاءات بجهة بني ملال-خنيفرة

السبت, 7 سبتمبر, 2024 في 19:04

أصبحت جهة بني ملال ـ خنيفرة تتوفر على مدينة للمهن والكفاءات، التي أعطيت انطلاقتها الرسمية اليوم الجمعة، إيذانا بالدخول التكويني للشباب المتدربين بالسنة الأولى بمختلف مؤسسات التكوين المهني.