أسبوع الفرس 2024 (بطولة المغرب للترويض “بوني” صغار).. علي مرزاق ونرمين زوهري وعزيم الله القادري يحرزون لقب الفئات “أ” و”ب” و”ج”

أسبوع الفرس 2024 (بطولة المغرب للترويض “بوني” صغار).. علي مرزاق ونرمين زوهري وعزيم الله القادري يحرزون لقب الفئات “أ” و”ب” و”ج”

الجمعة, 5 يوليو, 2024 - 17:35

الرباط – فاز الفارس علي مرزاق، اليوم الجمعة، ببطولة المغرب لترويض الخيول القصيرة “بوني” صغار للفئة “ألف”، ضمن فعاليات الدورة ال39 لأسبوع الفرس، التي يحتضنها المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط إلى غاية يوم الأحد المقبل، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وحل مرزاق في الرتبة الأولى (ميدالية ذهبية) في الفئة “ألف” رفقة الفرس “سيمبا” بعد تحقيقه ما مجموعه 62.75 في المائة، متقدما على نادين زوهري والفرس “بيروين دو شامبفونت” بمجموع 62.52 في المائة (ميدالية فضية)، فيما آل المركز الثالث (ميدالية برونزية) للفارس جليل الشاوي والفرس “بيرلهوف ميغان” بمجموع 60.40 في المائة.

وعاد لقب بطولة المغرب للترويض للفئة “باء” للفارسة نرمين زوهري، رفقة الفرس “فيفاس ماجيك” بعد أن حققت مجموع 62.47 في المائة، متقدمة على الفارس مصطفى بانغورا والفرس “زورو” بمجموع 58.73 في المائة (فضية)، فيما أكملت ميا حسوني والفرس “غروف دو ليري” منصة التتويج (برونزية).

وتوج عزيم الله القادري رفقة الفرس “كادجار ” بطلا للمغرب في الترويض في الفئة “جيم” بعد تحقيقه 63.95 في المائة، متبوعا في المركز الثاني (ميدالية فضية) بمريم لعناني، حاملة اللقب، رفقة الفرس “كيتزال دو مونتيني” بمجموع 63.88 في المائة. وكانت الميدالية البرونزية من نصيب نايل شارليي رفقة الفرس “إيرون” بمجموع 63.81 في المائة.

وتم، في ختام هذه المسابقة، توزيع الميداليات والجوائز على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

وتعرف هذه التظاهرة الرياضية مشاركة أحسن الفرسان وأجود الخيول من مختلف جهات المملكة، الذين يتنافسون ضمن مسابقات القفز على الحواجز والترويض في الفترتين الصباحية والمسائية.

ويتضمن برنامج الدورة ال39 لأسبوع الفرس التي تعرف مشاركة مختلف الأندية الوطنية، على الخصوص، بطولة الأولمبياد الخاص المغربي، المخصصة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وبطولة المغرب للترويض ، وبطولة المغرب للأندية، وبطولات المغرب للكبار والكبار هواة والشبان والفتيان والصغار والهواة والبطولة العسكرية “ألف” و”باء” والتي يقام بعضها تحت الأضواء الكاشفة.

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية