آخر الأخبار
أسبوعية (ماروك إيبدو أنترناسيونال) تختار المدير العام لإدارة مراقبة التراب الوطني والمديرية العامة للأمن الوطني شخصية سنة 2016

أسبوعية (ماروك إيبدو أنترناسيونال) تختار المدير العام لإدارة مراقبة التراب الوطني والمديرية العامة للأمن الوطني شخصية سنة 2016

الخميس, 29 ديسمبر, 2016 - 15:13

الرباط – اختارت أسبوعية (ماروك إيبدو أنترناسيونال)  المدير العام لإدارة مراقبة التراب الوطني و المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي “شخصية سنة 2016″.

واحتفت الأسبوعية ب”الشخصية الأكثر تمثيلية لمهمة أساسية باعتبارها حيوية، ووضع سائد لكونه يؤثر فينا جميعا”.

وأوضحت الجريدة الأسبوعية في بلاغ لها أن “عبد اللطيف الحموشي هو “رجل الأمن” بالمفهوم العام والخاص للكلمة، إذ توجد تحت مراقبته مجموع الأجهزة الأمنية على المستوى الداخلي، ويتعلق الأمر بكل من المديرية العامة للأمن الوطني والإدارة العامة لمراقبة التراب الوطني”.

وأشارت الأسبوعية إلى أنه “من الصعب تصور مهمة بهذا الثقل، خاصة في الوقت الراهن. فبدعم شعبي غير مسبوق، لم تكن الشرطة المواطنة أكثر جدارة بلقبها من الآن”، مضيفا أن المغرب، الذي ينجح بشكل تام في مواجهة تهديد أمني عابر للحدود، قدم مساعدة قيمة لبلدان أجنبية في مجال مكافحة الإرهاب.

“وعلى الرغم من ذلك”، تضيف الجريدة، “فإن الرأي العام يتذكر الاسم ولكن ليس ملامح الرجل، فعمله يتطلب التكتم، والسيد الحموشي يتصف بذلك. هي بالأحرى الخدمات التي يقدمها هي التي تتحدث عنه، مسلطة في هذا الإطار الضوء على شخصية السيد الحموشي وأصوله الاجتماعية، وطفولته وأيضا مرحلة شبابه، إلى جانب قراءة في مساره المهني.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية