آخر الأخبار
أزيد من 11 مليون شخصا حضروا فعاليات الدورة العشرين لمهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب (بلاغ)

أزيد من 11 مليون شخصا حضروا فعاليات الدورة العشرين لمهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب (بلاغ)

الجمعة, 30 أغسطس, 2024 - 17:01

الرباط – عرفت الدورة العشرون لمهرجان الشواطئ التي نظمتها مجموعة (اتصالات المغرب) خلال الفترة من 13 يوليوز المنصرم إلى 21 غشت الجاري بعدد من شواطئ المملكة، حضور عدد قياسي من المواطنين فاق 11 مليون شخصا “جاؤوا للاستمتاع بحفلات مجانية وعروض فنية استثنائية”.

وذكر بلاغ لمجموعة اتصالات المغرب أن مهرجان الشواطئ الذي اختتمت دورته هذه “بنجاح بارز” وعاشت على إيقاعاتها شواطئ المضيق، والحسيمة ومرتيل، وطنجة، والسعيدية والناظور، أصبح موعدا لا يمكن تفويته في المشهد الثقافي المغربي.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه النسخة الاحتفالية تميزت “بعروض لا تنسى وأجواء احتفالية أسرت جمهورا واسعا ومتنوعا، ولحظات مليئة بالمشاعر خلال السهرات التي نظمت بمناسبة عيد العرش، وذكرى استرجاع وادي الذهب وعيد الشباب”.

وأشار البلاغ إلى أنه على مدار المهرجان، تم تنظيم حوالي 113 حفل موسيقي، مستقطبا أعدادا كبيرة من الجماهيرالمتحمسة من جميع أنحاء البلاد وخارجها، مضيفا أن أكثر من 200 فنان محلي ووطني ودولي من مختلف الآفاق الموسيقية أناروا المنصات المقامة على الشواطئ، مقدمين برنامجا يغطي جميع أنواع الموسيقى الحضرية والشعبية بما فيها “الهيب هوب” و”الراب” و”الفيوجن” والأغنية المغربية الشعبية والعصرية، والفرق الفولكلورية، والموسيقى الشرقية، و”الراي”، و”الركادة”.

وأبرز أن هذا المهرجان قدم أكثر من مجرد حفلات موسيقية، حيث إنه وبالإضافة إلى العروض الموسيقية، تمكن المحتفلون من حضور عروض الشارع والمشاركة في ورشات إبداعية، تماما مثلما تم الاعتناء بفئة الأطفال من خلال تجهيزات خاصة بهم “ترامبولين، ورشات الرسم”، وهو ما جعل المهرجان “مساحة حقيقية للتشارك والمتعة للجميع”.

وذكر البلاغ أنه بالإضافة إلى المتعة التي يوفرها والتزامه بالثقافة، يضطلع مهرجان الشواطئ بدور حيوي في تحفيز الاقتصاد المحلي، مما يساهم في تنشيط المدن الساحلية خلال فصل الصيف.

وخلصت مجموعة (اتصالات المغرب) إلى الإعراب عن “شكرها الجزيل للفنانين، والسلطات المحلية، والجمهور الوفي، الذين ساهم التزامهم في جعل هذه النسخة العشرين نجاحا باهرا”، مؤكدة أن مهرجان الشواطئ ما يزال مرجعا في مجال الترفيه الصيفي في المغرب وتعزيز قيم المشاركة، والتآزر، والشمولية.

اقرأ أيضا

المدارس الصيفية بالقدس، مناسبة لترسيخ وعي الناشئة بأهمية الحفاظ على الموروث التاريخي والحضاري للقدس وفلسطين

الجمعة, 30 أغسطس, 2024 في 17:18

اختارت إدارة مؤسسة “ايبان” المقدسية أن تزاوج بين التربية والترفيه في أنشطتها المدرجة في إطار برنامج “المدارس الصيفية” 2024، في أسبوعه الأخير، وترسيخ وعي الناشئة بأهمية الحفاظ على الموروث التاريخي والحضاري للقدس وفلسطين.

أولى لقاحات جدري القردة تصل إلى الكونغو “في الأيام المقبلة” (مدير منظمة الصحة العالمية)

الجمعة, 30 أغسطس, 2024 في 16:13

أعلن مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم الجمعة، أن أولى اللقاحات ضد مرض جدري القردة ستصل في الأيام المقبلة إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية.

ثلاث إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 30 أغسطس, 2024 في 15:26

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بـ “كوفيد-19” دون تسجيل أي حالة وفاة، وذلك خلال الفترة ما بين 24 و30 غشت الجاري.