أبو ظبي : رواق المغرب يتألق في أسبوع التنمية المستدامة (30 ألف زائر)

أبو ظبي : رواق المغرب يتألق في أسبوع التنمية المستدامة (30 ألف زائر)

الثلاثاء, 28 يناير, 2014 - 16:59

الرباط – تألق رواق المغرب في أسبوع التنمية المستدامة بأبو ظبي ، حيث استقطب نحو 30 ألف زائر قدموا من 172 بلدا .واعتبر وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة السيد عبد القادر عمارة أن “الرواق شكل بالنسبة للفاعلين المغاربة والأجانب ذوي صيت عالمي ،أرضية للتبادل وربط الشبكات”.
وذكر بلاغ للوزارة أن السيد عمارة أبرز أن حضور المغرب في هذا الحدث الدولي يعكس الأهمية البالغة التي تكتسيها السوق المغربية للطاقات المتجددة بالنسبة للمستثمرين الأجانب.
وأكد أن “إمكانات الطاقة الشمسية والريحية التي يزخر بها المغرب على الصعيد العالمي ، وقربه من السوق الطاقية الأوروبية وقدرته الكبيرة على إحداث ربط كهربائي متطور مع أوروبا والمغرب العربي ، وكذا إطاره التشريعي والتنظيمي الجذاب يتيح للمستثمرين إحدى أفضل الأرضيات لتنمية الطاقات المتجددة على الصعيد العالمي “.
وتميزت هذه المشاركة الأولى للمغرب في أسبوع التنمية المستدامة، الذي نظم من 20 إلى 22 يناير الجاري، بحضور متميز .
وأقيم رواق المغرب من طرف وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة والهيئات المعنية بقطاع الطاقة التابعة لها، ومن بينها المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وشركة الاستثمار الطاقي والوكالة الوطنية للطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية .

اقرأ أيضا

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.

الصويرة .. الجهة يجب أن تكون محورا أساسيا في جميع استراتيجيات التنمية (السيد بركة)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:41

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أمس الثلاثاء بالصويرة، أن الجهة يجب أن تكون “نقطة البداية والنهاية” ومحورا أساسيا في جميع الاستراتيجيات التنموية.

تسليط الضوء بالصويرة على الإستراتيجيات الرامية إلى تعزيز التنمية الجهوية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:24

شكلت الإستراتيجيات التي يتم تنزيلها لتعزيز التنمية الجهوية بالمغرب محور نقاش، اليوم الثلاثاء بالصويرة، خلال ندوة عقدت في إطار لقاء “يوم المستثمر”.