آخر الأخبار
السيد مزوار يبحث مع نظيرته الكولومبية سبل تعزيز التعاون الثنائي

السيد مزوار يبحث مع نظيرته الكولومبية سبل تعزيز التعاون الثنائي

الجمعة, 25 أكتوبر, 2013 - 17:44

الرباط – أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار يوم الجمعة بالرباط مباحثات مع نظيرته الكولومبية السيدة ماريا انخيلا هولغون همت سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وقال السيد مزوار في لقاء مع الصحافة، عقب هذه المباحثات، إن هذه الاخيرة تناولت سبل تدعيم التعاون بين المغرب وكولومبيا في جميع المجالات، معربا عن رغبة البلدين في توطيد علاقاتهما الاقتصادية والتجارية بشكل أكبر.

وأشار الوزير، الذي اشاد بمتانة العلاقات بين المغرب وكولومبيا، إلى أن البلدين مدعوان لتعزيز تعاونهما من خلال تكثيف مبادلاتهما الاقتصادية والتجارية.

وفي ما يتعلق بقضية الوحدة الترابية للمملكة، أعرب السيد مزوار عن تقديره للدعم الذي تقدمه كولومبيا للقضية الوطنية ولجهود الامم المتحدة من أجل إيجاد حل سياسي لهذا النزاع.

من جانبها، شددت الوزيرة الكولومبية في تصريح مماثل، على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية وخصوصا على المستوى الاقتصادي.

وفي هذا السياق، أعلنت رئيسة الدبلوماسية الكولومبية، أن “تحالف الباسيفيك” وهو تجمع اقتصادي يضم كلا من كولومبيا والشيلي والبيرو والمكسيك، سيفتتح قريبا مكتبا تجاريا له بالدار البيضاء، بهدف تدعيم فرص التعاون التجاري والاستثماري بين الطرفين.

اقرأ أيضا

الزليج المغربي يرصع الأحذية الرياضية.. الرهان الأصيل لبيضاويين شريكين حصريين لنايك جوردان

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 11:13

منير وياس، هما بيضاويان يديران متجرا للأحذية الرياضية في حي “لو شاتليه” الباريسي الشهير، حيث نشأتهما، قد يبدو الأمر مألوفا، إلا أن هذين الفرنسيين-المغربيين تمكنا من التعاون مع العلامة التجارية الشهيرة “جوردان نايك” لإنشاء نموذج فريد مرصع بنقوش الزليج المغربي.

بورصة الدار البيضاء: تداولات الافتتاح على وقع الانخفاض

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 10:42

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الخميس، على وقع الانخفاض.

مواكبة المقاولات الناشئة: الصويرة تحتضن أول نصف نهائي ل “Greentech Roadshow Challenge” للبنك المغربي للتجارة والصناعة

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 9:36

نُظم أمس الأربعاء بتكنوبارك الصويرة، أول نصف نهائي ل “Greentech Roadshow Challenge ” وهي منافسة تروم تشجيع ودعم المقاولات الناشئة المبتكرة في مجال التكنولوجيا الخضراء.