أزيد من 2ر1 مليون من المسافرين اختاروا القطار خلال عطلة عيد الأضحى (المكتب الوطني للسكك الحديدية)

أزيد من 2ر1 مليون من المسافرين اختاروا القطار خلال عطلة عيد الأضحى (المكتب الوطني للسكك الحديدية)

الجمعة, 25 أكتوبر, 2013 - 16:16

الرباط – اختار أزيد من 2ر1 مليون شخص السفر عبر القطار خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 21 أكتوبر الجاري التي تزامنت مع عيد الأضحى المبارك.

وأوضح بلاغ للمكتب الوطني للسكك الحديدية يوم الجمعة أنه خلال يوم 20 أكتوبر، عرفت محطات شبكة المكتب الوطني أكبر تدفق بتسجيلها رقما قياسيا بلغ حوالي 148 ألف مسافر، مقابل متوسط يومي يقدر ب 90 ألف مسافر.

وأفاد المصدر ذاته بأنه تم استخدام أزيد من 2500 قطار خلال هذه الفترة مع اتخاذ إجراءات خاصة مما مكن من استيعاب تدفق المسافرين في ظروف ملائمة من الأمن والراحة.

وأضاف المصدر أنه من أجل مساعدة الزبناء في محطة القطار وعلى متن القطارات، عبأ المكتب الوطني للسكك الحديدية خلال هذه الفترة أزيد من 3000 مستخدم لاستقبال المسافرين وتوجيههم وتسهيل ولوجهم المحطات والقطارات، وبيع التذاكر عبر تعزيز شبابيك البيع ووضع أزيد من 40 موزعا آليا للتذاكر في أكثر من عشرين محطة قطار.

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.