آخر الأخبار
أصيلة: انطلاق الدورة الأولى لمهرجان أوروبا-الشرق للفيلم الوثائقي

أصيلة: انطلاق الدورة الأولى لمهرجان أوروبا-الشرق للفيلم الوثائقي

الخميس, 24 أكتوبر, 2013 - 15:43

أصيلة – انطلقت مساء الأربعاء الدورة الأولى لمهرجان أوروبا – الشرق للفيلم الوثائقي في أصيلة بمشاركة عشرة أفلام تتناول مواضيع مختلفة في المسابقة الرسمية.

ويهدف المهرجان، الذي تنظمه الجمعية المغربية للدراسات الإعلامية والأفلام الوثائقية، بدعم من مؤسسة منتدى اصيلة والمركز السينمائي المغربي، إلى المساهمة في حوار الثقافات والحضارات من خلال الفيلم الوثائقي.

وفي مداخلة خلال حفل افتتاح هذا المهرجان، أكد رئيس الجمعية، عبد الله أبو عواد، أن هذه المبادرة الثقافية تهدف إلى تكريس دور المغرب باعتباره أرضا للقاء والتشارك وحوار مختلف الثقافات وباعتباره جسرا للتواصل بين أوروبا والشرق.

وأضاف أن المهرجان يعتزم تعزيز قيم الحوار والتعايش بين الشعوب من خلال الصورة، موضحا أن الأفلام الوثائقية تتيح فهما أفضل للآخر والدفع بالقيم الإنسانية العالمية التي تعلو فوق الفوارق والخصوصيات الثقافية.

وأشاد نائب الكاتب العام لمؤسسة منتدى أصيلة، عبد الكريم البصيري، من جانبه، بانطلاق هذه التظاهرة الجديدة التي جاءت لإغناء الأجندة الثقافية لمدينة أصيلة وتعزيز توجهها باعتبارها مدينة للفنون والثقافات وملتقى للفنانين والمثقفين والباحثين من مختلف أركان المعمور.

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية