تدعيم التعاون الثنائي محور لقاء السيد صلاح الدين مزوار مع الوزير الأول السنغالي

تدعيم التعاون الثنائي محور لقاء السيد صلاح الدين مزوار مع الوزير الأول السنغالي

الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2013 - 8:58

دكار – أجرى السيد صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون الاثنين مباحثات مع الوزير الأول السنغالي السيد أميناتا توري، تمحورت حول وسائل تفعيل وتدعيم علاقات التعاون القائمة بين المغرب والسنغال في العديد من المجالات الإستراتيجية.

وأوضح السيد مزوار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ،أن هذا اللقاء شكل مناسبة لاستعراض جميع أوجه التعاون ومختلف الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، والتأكيد على ضرورة العمل على ترجمة هذه الرغبة المشتركة في دعم التعاون الثنائي على أرض الواقع في أقرب الآجال.

وأوضح السيد مزوار أن الجانبين أكدا استعدادهما للعمل والتشاور من أجل مضاعفة الجهود لدعم التعاون القائم بين البلدين ووضع الأسس لشراكة تشكل نموذجا في التعاون جنوب- جنوب.

وأضاف رئيس الدبلوماسية المغربية أن السنغال أبدت رغبة أكيدة في دعم الشراكة والتعاون في مجالات استراتيجية يتمتع المغرب بخبرة فيها،مثل الفلاحة والماء والتطهير والسكن الاجتماعي، مشيرا إلى أن هذا اللقاء شكل أيضا مناسبة جدد فيها الوزير الأول السنغالي دعم بلاده لصيانة الوحدة الوطنية للمملكة.

حضر هذا اللقاء على الخصوص وزير الشؤون الخارجية وسنغاليي الخارج السيد مانكور ندياي والسفير مدير الشؤون الإفريقية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون السيد موحا والي تاغما وسفير المملكة بالسنغال السيد طالب برادة.

اقرأ أيضا

اتصالات المغرب .. رقم المعاملات الموطد بلغ 18,26 مليار درهم عند متم يونيو 2024

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 11:31

بلغ رقم المعاملات الموطد لمجموعة (اتصالات المغرب) 18.26 مليار درهم عند متم شهر يونيو 2024، بارتفاع بنسبة 0.9 في المائة.

إفران: تدبير الذكاء الاصطناعي في قلب النقاش بجامعة الأخوين الصيفية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:54

تواصلت أعمال الدورة الثانية للجامعة الصيفية للأخوين بإفران، المنظمة من 21 يوليوز إلى 26 منه تحت شعار “سد فجوة الكفاءات في تدبير منتجات الذكاء الاصطناعي”، أمس الثلاثاء، بمشاركة مختصين من المغرب والخارج.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.