آخر الأخبار
سيزار وجياكوميتي بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بمناسبة الذكرى الأولى لإحداثه (المهدي قطبي)

سيزار وجياكوميتي بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بمناسبة الذكرى الأولى لإحداثه (المهدي قطبي)

الثلاثاء, 20 أكتوبر, 2015 - 15:07

(أجرى الحديث حسين الميموني) – الرباط – أعلن رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، السيد المهدي قطبي، أنه بمناسبة الذكرى الأولى لإحداث متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، سيستضيف المتحف أعمالا فنية وقعها كل من النحات الفرنسي سيزار بالداتشيتي، الملقب بسيزار (1921-1988) والتشكيلي والنحات السويسري ألبرتو جياكوميتي (1901-1966).

وأضاف السيد قطبي، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، عشية الذكرى الأولى لإحداث المتحف، المنظمة تحت شعار “سنة من العطاء” قائلا “لدينا مجموعة من التظاهرات الضخمة التي ستنطلق، انطلاقا من دجنبر المقبل، مع النحات الكبير سيزار. وسيحتضن المغرب المعرض الأول لسيزار قبل مركز جورج بومبيدو”.

اقرأ أيضا

معرض الفرس 2024 .. فضاء التبوريدة رمز يميز الذاكرة الثقافية -المغربية

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 11:10

يبرز فضاء فنون الفروسية التقليدية (التبوريدة)، الذي يؤثث المعرض الدولي للفرس بالجديدة في دورته ال15 ،كرمز يميز الذاكرة الثقافية المغربية ويعزز التواصل بين الأصالة والتقاليد.

بورصة الدار البيضاء.. تداولات الافتتاح على وقع الارتفاع

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 10:46

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,37 في المائة ليستقر عند 14.426,34 نقطة.

مراكش: “المرئي المكشوف”، معرض للالة السعيدي يدعو لاستكشاف موضوعات النوع والهوية

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 8:10

تعود الفنانة التشكيلية والمصورة لالة السعيدي لتعانق مسقط رأسها مرة أخرى، المدينة الحمراء، من خلال معرض “المرئي المكشوف” بمتحف دار الباشا، الذي يعد مناسبة للتأمل في موضوعات النوع والهوية والتاريخ الثقافي.