ملتقى (ومع) يستضيف الثلاثاء القادم السادة سمير بلفقيه وعبد الناصر ناجي ورشيد الفيلالي مكناسي لمناقشة موضوع “حكامة نظم التربية والتكوين .. تدبير وتعبئة”

ملتقى (ومع) يستضيف الثلاثاء القادم السادة سمير بلفقيه وعبد الناصر ناجي ورشيد الفيلالي مكناسي لمناقشة موضوع “حكامة نظم التربية والتكوين .. تدبير وتعبئة”

الخميس, 15 أكتوبر, 2015 - 9:59

الرباط- يستضيف ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، يوم الثلاثاء القادم، أعضاء المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، السادة سمير بلفقيه وعبد الناصر ناجي ورشيد الفيلالي مكناسي، لمناقشة موضوع “حكامة نظم التربية والتكوين .. تدبير وتعبئة”.

وسيناقش هذا اللقاء رهانات وتحديات حكامة نظم التربية والتكوين، والمكانة التي تحتلها هذه القضية ضمن الرؤية الاستراتيجية للمجلس من أجل مدرسة مغربية ذات جودة.
وسيقدم ضيوف الملتقى، بهذه المناسبة، مقترحات المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي في ما يتصل بالتدبير والتعبئة، باعتبارهما محددين أساسيين لضمان حكامة عصرية لنظم التربية والتكوين.

وسينعقد هذا اللقاء بحضور رئيس المجلس السيد عمر عزيمان، الذي سيترأس اختتام هذه الدورة التي تضمنت عقد ست لقاءات خصصت للرؤية الاستراتيجية للمجلس للفترة 2015 – 2030.

ويعتبر هذا الملتقى الأخير ضمن سلسلة من ستة لقاءات انطلقت، يوم 15 شتنبر الماضي، باستضافة رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي السيد عمر عزيمان، لتقديم الخطوط العريضة للرؤية الاستراتيجية التي يقترحها المجلس من أجل جعل المدرسة المغربية مدرسة للإنصاف والجودة والتفوق.

ويشكل ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، الذي ينعقد بمقر الوكالة بالرباط ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، فضاء لبحث المستجدات الوطنية ومختلف القضايا الراهنة على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ويحضر هذا الملتقى ممثلو هيئات حكومية وإعلامية، وكذا شخصيات من مشارب مختلفة.

اقرأ أيضا

افتتاح المنتدى الأكاديمي-الصناعي الدولي الأول بالرباط

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 16:21

افتتحت، اليوم الثلاثاء بالرباط، فعاليات المنتدى الأكاديمي-الصناعي الدولي الأول، بمبادرة من المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، وبشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة.

معرض الفرس بالجديدة.. التوقيع على اتفاقيتين لتعزيز رقمنة الفلاحة والنهوض بفن الفروسية

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 15:39

جرى، اليوم الثلاثاء، على هامش الدورة الـ15 لمعرض الفرس للجديدة، التوقيع على اتفاقيتين تهدفان إلى تطوير التقنيات والتكنولوجيات المعتمدة في المجال الفلاحي والنهوض بفن الفروسية.

بورصة الدار البيضاء.. تداولات الافتتاح على وقع الارتفاع

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 10:46

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,37 في المائة ليستقر عند 14.426,34 نقطة.