برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى أفراد أسرة المرحوم الجنرال دو بريكاد عبد الغني مثقال

برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى أفراد أسرة المرحوم الجنرال دو بريكاد عبد الغني مثقال

الأربعاء, 14 أكتوبر, 2015 - 18:48

الرباط – بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحوم الجنرال دو بريغاد عبد الغني مثقال،الرئيس السابق للمصلحة الصحية للقصور الملكية، الذي وافته المنية ليلة الثلاثاء الأربعاء بالرباط، بعد معاناة طويلة مع المرض.
وقال جلالة الملك في هذه البرقية، “تلقينا بعميق الأسى والأسف، نعي المشمول بعفو الله وغفرانه، المرحوم الجنرال دو بريكاد عبد الغني مثقال، الرئيس السابق للمصلحة الصحية للقصور الملكية، تغمده الله بواسع رحمته ورضوانه”.
وتقدم جلالته بهذه المناسبة المحزنة، إلى أسرة الراحل وإلى كافة ذويه وأقربائه بأحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة في فقدان هذا الرجل الذي كان مثالا للوطنية الصادقة، والوفاء المكين للعرش العلوي المجيد، سائلا الله تعالى أن يعوض أسرته عن فقدانه جميل الصبر وحسن العزاء.
واعتبر جلالته أن رحيل الفقيد إلى دار البقاء، لا يعد خسارة لعائلته الصغيرة فقط، وإنما هو أيضا خسارة لا تعوض لأسرة الأطباء بالمغرب، باعتباره أحد روادها الأفاضل المشهود له بدماثة الخلق، والكفاءة والاقتدار، والتفاني والإخلاص، ونكران الذات في النهوض بمختلف المهام والمسؤوليات التي تقلدها، طوال حياته الحافلة بالبذل والعطاء.
وتضرع جلالته إلى العلي القدير أن يجزي الفقيد الكبير خير الجزاء عما أسدى لوطنه من جليل الأعمال، وما قدم بين يدي ربه من مبرات لأسرته وذويه، مضيفا جلالته “وإذ نشاطركم أحزانكم في هذا الرزء الفادح، الذي لا راد لقضاء الله فيه، نعرب لكم عن عميق تعاطفنا وتضامننا معكم، مؤكدين لكم موصول عنايتنا وسابغ عطفنا ورضانا”.

اقرأ أيضا

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: انتهاء مرحلة تجميع المعطيات من لدن الأسر (المندوبية السامية للتخطيط)

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 21:28

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط أن مرحلة تجميع المعطيات لدى الأسر في إطار الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى قد انتهت مع حلول منتصف ليلة أمس الإثنين، وشهدت تجاوبا كبيرا أبدته الأسر والساكنة.

الرباط.. التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة تهدف إلى تسريع الانتقال نحو اقتصاد أخضر ومنخفض الكربون

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 20:38

وقعت وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة وصندوق الإيداع والتدبير (CDG)، اليوم الثلاثاء بالرباط، اتفاقية إطار للشراكة بهدف تسريع النتقال نحو اقتصاد أخضر ومنخفض الكربون.

افتتاح المنتدى الأكاديمي-الصناعي الدولي الأول بالرباط

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 16:21

افتتحت، اليوم الثلاثاء بالرباط، فعاليات المنتدى الأكاديمي-الصناعي الدولي الأول، بمبادرة من المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، وبشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة.