السيد كريم غلاب يشيد بدعوة جلالة الملك إلى إخراج القوانين التنظيمية باعتماد المنهج التشاركي

السيد كريم غلاب يشيد بدعوة جلالة الملك إلى إخراج القوانين التنظيمية باعتماد المنهج التشاركي

الجمعة, 11 أكتوبر, 2013 - 19:40

الرباط – أشاد السيد كريم غلاب، رئيس مجلس النواب، يوم الجمعة بالرباط، بدعوة جلالة الملك محمد السادس في خطابه السامي الذي ألقاه بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثالثة من الولاية التشريعية التاسعة، إلى إخراج القوانين التنظيمية من خلال اعتماد منهج تشاركي والأخذ بعين الاعتبار المصلحة العامة للوطن.  وأبرز السيد غلاب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب الخطاب الهام الذي ألقاه جلالة الملك أمام أعضاء مجلسي البرلمان، أن هذه الدعوة تعتبر رسالة قوية للبرلمانيين وللحكومة خاصة أن القوانين التنظيمية تعتبر امتدادا للدستور الذي صادق عليه المغاربة بالإجماع، مشيرا إلى اعتزاز جلالة الملك بالذكرى الخمسينية لإحداث البرلمان المغربي التي تعتبر مناسبة للوقوف عند المسار الديمقراطي للمملكة.
وذكر بتطرق جلالة الملك في خطابه بدور الجماعات المحلية وبانتظارات المواطنين منها اعتبارا لقرب المستشارين الجماعيين من المواطنين وللخدمات التي تقدم على الخصوص في مجالات النقل والانارة والماء الصالح للشرب والطرق والمحافظة على البيئة.
وأشاد السيد غلاب بالتشخيص الذي قدمه جلالة الملك حول الاختلالات التي يعرفها التسيير الجماعي لمدينة الدار البيضاء، معتبرا أن ذلك من شأنه التشجيع على الاهتمام أكثر بهذه المدينة وإعطائها ما تستحق من العناية وجعلها تلعب دورها المنوط بها، وأن ذلك يشكل رهانا بالنسبة لكل المنتخبين بالمدينة.
كما نوه رئيس مجلس النواب بتأكيد جلالة الملك على ضرورة عدم التعامل بردود الفعل في ما يخص قضية الوحدة الترابية للمملكة، بل ضرورة اتباع سياسة هجومية والأخذ بزمام المبادرة، مشيرا إلى أنه سيتم العمل على إطلاق العديد من الاعمال على المستوى الدبلوماسي من أجل التواجد في المحافل الدولية وتوضيح كل المرتكزات الخاصة بعدالة القضية الوطنية وأن الحكم الذاتي هو الحل الموضوعي للنزاع المفتعل.

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.