آخر الأخبار
وزارة الخارجية تتابع عن كثب وضعية 150 من المواطنين المغاربة الذين لم يتمكنوا من أداء مناسك الحج (بلاغ)

وزارة الخارجية تتابع عن كثب وضعية 150 من المواطنين المغاربة الذين لم يتمكنوا من أداء مناسك الحج (بلاغ)

الجمعة, 11 أكتوبر, 2013 - 14:13

الرباط – أكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون أنها تتابع عن كثب وضعية 150 من المواطنين المغاربة الذين لم يتمكنوا من أداء مناسك الحج، والذين تعرضوا بدورهم لعملية احتيال في الحصول على التأشيرات.

وأوضحت الوزارة في بلاغ، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء يوم الجمعة، أنه سيتم فتح تحقيق والقيام بالتحريات اللازمة في الموضوع للوقوف على حيثيات وملابسات هذا الحادث، ومتابعة كل من ثبت تورطه في هذه العملية، بما تقتضيه القوانين الجاري بها العمل.

وذكر البلاغ بأنه على إثر منع مجموعة من المواطنين المغاربة المتوجهين إلى الديار المقدسة، والذي يناهز عددهم 113، من مغادرة مطار الحجاج بجدة، نظرا لعدم توفرهم على تأشيرة نظامية، قامت الوزارة ، بمجرد علمها بالحادث، بتعبئة كافة مصالحها الدبلوماسية والقنصلية بالمملكة العربية السعودية للقيام بالإجراءات والاتصالات اللازمة مع السلطات المختصة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، من أجل الإطمئنان على وضعية المواطنين المغاربة وإيجاد حل عاجل لهذه القضية يسمح للمواطنين المغاربة ذوي النية الحسنة بأداء مناسك الحج.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏