آخر الأخبار
نبذة عن السيد صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون الجديد

نبذة عن السيد صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون الجديد

الخميس, 10 أكتوبر, 2013 - 17:13

الرباط – ازداد السيد صلاح الدين مزوار الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم الخميس وزيرا للشؤون الخارجية والتعاون في 11 دجنبر 1953 بمدينة مكناس.  والسيد مزوار حاصل على دبلوم عالي من جامعة فونتين بلو (فرنسا) وعلى دبلوم الدراسات المعمقة في العلوم الاقتصادية من جامعة العلوم الاجتماعية بغرونوبل بفرنسا، ودبلوم السلك العالي في التدبير من المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بالدار البيضاء.
وعمل السيد مزوار من 1986 الى 1991 رئيسا للقسم الإداري مكلف بمهمة بمكتب استغلال الموانئ، قبل أن يشغل منصب مدير عام لشركة خاصة للنسيج والألبسة.
كما انتخب رئيسا للجمعية المغربية للصناعات النسيجية والملابس، ورئيسا لفيدرالية النسيج والالبسة والمنتوجات الجلدية داخل الاتحاد العام لمقاولات المغرب.
وقد عين السيد صلاح الدين مزوار في 8 يونيو 2004 وزيرا للصناعة والتجارة وتأهيل الاقتصاد. وفي 15 أكتوبر 2007، وزيرا للاقتصاد والمالية.
وفي 23 يناير 2010، انتخبه المجلس الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار بالإجماع رئيسا جديدا للحزب.
وسبق للسيد مزوار أن شغل منصب نائب رئيس نادي الرجاء البيضاوي ولديه اهتمامات رياضية حيث سبق له أن كان عميد الفريق الوطني لكرة السلة.
والسيد مزوار متزوج وأب لطفلين.

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية