آخر الأخبار
المكتب الوطني للسكك الحديدية يضع برنامجا خاصا لسير القطارات بمناسبة عيد الأضحى

المكتب الوطني للسكك الحديدية يضع برنامجا خاصا لسير القطارات بمناسبة عيد الأضحى

الأربعاء, 9 أكتوبر, 2013 - 15:42

الرباط – وضع المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا خاصا لسير القطارات لمواكبة الحركة الدؤوبة للمسافرين بمناسبة عيد الأضحى، وتأمين سفر زبنائه في أحسن ظروف الراحة والأمان.وأوضح بلاغ للمكتب أن هذا البرنامج، الذي يمتد من 11 إلى 27 أكتوبر الجاري، يرتكز على تعزيز القطارات وبرمجة قطارات إضافية على المحاور الرئيسية لشبكة السكك الحديدية التي تعرف طلبا متزايدا (الدار البيضاء – الرباط – فاس – مكناس- مراكش – طنجة ووجدة).
وأضاف المصدر ذاته أنه طوال هاته الفترة سيتم تجنيد أكثر من 3000 متعاون لاستقبال وإرشاد المسافرين داخل المحطات وعلى متن القطارات، مشيرا إلى أن المكتب سيضع رهن إشارتهم تسهيلات من أجل اقتناء التذاكر تفاديا للانتظار، خاصة عبر تعزيز عدد شبابيك التذاكر بالمحطات وتسهيل عملية الولوج إلى الأرصفة والقطارات بالمحطات ووضع موزعين آليين للتذاكر.
كما وضعت رهن إشارتهم مصلحة الإرشادات في خدمة المسافرين كل يوم، ومركز الاتصالات الهاتفية “قطاري” (40 30 20 0890 )، وموقع المكتب على شبكة الانترنت، فضلا عن توفير بطاقات تعريفية متنوعة للسفر بأقل الأثمان بشكل يتلاءم مع جميع شرائح المسافرين: الأسر والشباب والطلبة..

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية