الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الفرنسي المكلف بقدماء المحاربين يقوم بزيارة عمل للمغرب

الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الفرنسي المكلف بقدماء المحاربين يقوم بزيارة عمل للمغرب

الأربعاء, 2 أكتوبر, 2013 - 17:06

الرباط-   تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني السيد عبد اللطيف لوديي، اليوم الأربعاء بالرباط، الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الفرنسي المكلف بقدماء المحاربين، السيد قادر عريف، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.    وشكل هذا اللقاء مناسبة للجانبين لبحث حصيلة التعاون الثنائي في ما يتعلق بالقضايا ذات الاهتمام المشترك وخصوصا وضعية قدماء المحاربين المغاربة في الجيش الفرنسي ومشاركة المملكة في تخليد الذكرى المئوية للحرب العالمية الأولى والذكرى ال70 للحرب العالمية الثانية.

وسيشكل تخليد هذين الحدثين البارزين مناسبة، على الخصوص، للإشادة بقدماء المحاربين والجنود المغاربة الذين شاركوا فيهما بشجاعة وبسالة من أجل الدفاع عن قيم الحرية والشرعية الدولية والكرامة الإنسانية. كما سيشكل فرصة لإطلاع الأجيال الشابة على هذين الحدثين التاريخيين.

وعبر المسؤولان عن ارتياحهما للدينامية التي يعرفها التعاون الثنائي والتي تعكس عمق العلاقات التي تربط بين الجمهورية الفرنسية والمملكة المغربية، على أساس الاحترام المتبادل والصداقة والثقة المتبادلة.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.