افتتاح المؤتمر الرابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة

افتتاح المؤتمر الرابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة

الأربعاء, 2 أكتوبر, 2013 - 14:38

الرباط – انطلقت بعد ظهر اليوم الأربعاء بالرباط أشغال المؤتمر الرابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة.   وتميزت الجلسة الافتتاحية بالرسالة السامية التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، إلى المشاركين في هذه الدورة والتي تلاها السيد فتح الله ولعلو عمدة مدينة الرباط.

ويتضمن برنامج هذا المؤتمر ندوات وموائد مستديرة وورشات (حوالي 40 مائدة مستديرة) تناقش مجموعة من الإشكالات التي تواجه الحكومات المحلية.
وسيناقش المؤتمر خمسة محاور رئيسية هي “تحسين جودة الحياة”، و”تدبير التنوع”، و”مواكبة الحكامة الجديدة والتغيرات بحوض المتوسط”، و”تقوية التضامن بين الوحدات المجالية”، و”التحكم في مستقبل التعمير”.

وتستضيف العاصمة الرباط ما يفوق 3000 ضيف كبير من بينهم رؤساء دول وممثلي هيئة الأمم المتحدة ووزراء الداخلية أو البلديات وبعض رجال الفكر العالميين الحائزين على جائزة نوبل للسلام ، فضلا عن كبار عمداء العواصم والمدن والسلطات المحلية بالعالم والخبراء والمهتمين ورجال الأعمال والإعلاميين.
وبالموازاة مع أشغال المؤتمر، سينظم معرض “الرباط إيكسبو” بمحاذاة فندق “سوفيتيل حديقة الورود” على مساحة سبعة هكتارات، منها هكتار واحد مغطى ومهيىء يضم أجنحة خاصة بالمقاولات المختصة.

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.