الملك خوان كارلوس يولي “أهمية خاصة” لتطوير العلاقات المغربية الإسبانية

الملك خوان كارلوس يولي “أهمية خاصة” لتطوير العلاقات المغربية الإسبانية

الثلاثاء, 24 سبتمبر, 2013 - 10:58

مدريد, – – قال رئيسا مجلسي النواب والمستشارين السيدان كريم غلاب ومحمد الشيخ بيد الله، مساء الاثنين، إن الملك خوان كارلوس الأول يولي “أهمية خاصة” لتطوير العلاقات بين إسبانيا والمغرب.

وأوضح السيدان غلاب وبيد الله، في تصريح لمكتب وكالة المغرب العربي للأنباء بمدريد على إثر الاستقبال الذي خصه بهما الملك خوان كارلوس بمناسبة احتضان مدريد لأشغال المنتدى البرلماني المغربي الإسباني الثاني، أن العاهل الإسباني “مصمم” على العمل من أجل توطيد العلاقات “الممتازة والمتميزة” مع المغرب في جميع المجالات.
وقال السيد غلاب أن العاهل الاسباني أبرز “العلاقات الثنائية المتميزة والوتيرة المتواصلة للمبادلات” بين البلدين،مشيرا إلى أن الملك خوان كارلوس أبدى “اهتماما كبيرا” بموضوعات المنتدى البرلماني الثنائي، لاسيما قضايا الهجرة والمقاربة الشمولية التي أطلقها جلالة الملك في هذا المجال.
وذكر السيد غلاب أن العاهل الإسباني أبرز أهمية الانفتاح على المجتمع المدني بالبلدين، مشددا على رد مشترك للتحديات التي يواجهها البلدان.

وفي تصريح مماثل، أكد السيد بيد الله أن الملك خوان كارلوس يكن “تقديرا خاصا” لجلالة الملك والشعب المغربي، مضيفا أن “العاهل الإسباني أعرب لنا عن تقديره العميق لجلالة الملك والأسرة الملكية، مجددا التزامه وعزمه على مواصلة تطوير العلاقات الثنائية وأواصر التعاون في جميع المجالات”.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.