آخر الأخبار
السيد غلاب يؤكد على “العمق الاستراتيجي” للعلاقات المغربية الإسبانية

السيد غلاب يؤكد على “العمق الاستراتيجي” للعلاقات المغربية الإسبانية

الإثنين, 23 سبتمبر, 2013 - 18:30

مدريد- أبرز رئيس مجلس النواب السيد كريم غلاب، اليوم الاثنين في مدريد، “العمق الاستراتيجي” للعلاقات القائمة بين المغرب وإسبانيا.

وأكد السيد غلاب، في افتتاح المنتدى البرلماني المغربي الإسباني الثاني، أن العلاقات بين الشعبين والبلدين “تاريخية ومتجذرة وضاربة في عمق التاريخ بالنظر إلى الجوار الجغرافي”، مشيرا إلى أن البلدين يواجهان “رهانات مشتركة وتطلعات موحدة”،موضحا أن مأسسة هذا اللقاء البرلماني المغربي الإسباني سيمكن، بلا شك، من إرساء مؤسسة للحوار والتفاهم والتعاون والتضامن بين البلدين الجارين.

وسجل السيد غلاب أن مشاركة رئيسي غرفتي البرلمان في المنتدى البرلماني المغربي الإسباني الأول، الذي عقد في الخامس من شتنبر 2012 بالرباط “كان تعبيرا عن إرادة واعية تجسد حقيقة الشعور الإسباني العالي والعميق بجدية التقارب المغربي الإسباني وأهمية رهاناته ومقاصده النبيلة”.

وخلص رئيس مجلس النواب إلى أن الحورات السابقة في الرباط حول قضايا الاقتصاد والأمن والهجرة وغيرها تتعزز اليوم بزوايا نظر واجتهادات جيدة، وأيضا بفتح نافذة على المروث الثقافي المشترك الذي لا يقف عند حدود الماضي وإنما هو موروث مازال ملموسا إلى اليوم في الكثير من الصور والتمثلات التي يشكلها الشعبان أحدهما للآخر.

 

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.