وفد صحفي مغربي يزور مؤسسات الاتحاد الأوروبي ببروكسيل

وفد صحفي مغربي يزور مؤسسات الاتحاد الأوروبي ببروكسيل

الإثنين, 16 سبتمبر, 2013 - 21:29

الرباط- توجه وفد صحفي مغربي، يوم الأحد، إلى بروكسيل، وذلك في إطار زيارة مهنية تشمل مؤسسات الاتحاد الأوروبي.

وذكر بلاغ لوزارة الاتصال، يوم الاثنين، أن هذا الوفد الصحفي المغربي، الذي يعد الثاني من نوعه الذي يقوم بمثل هذه الزيارة لمؤسسات الاتحاد الأوروبي، وفي إطار احترام مبدأ التنوع والتعددية الإعلامية واللغوية، يتشكل من 17 صحفيا ينتمون لست جرائد أسبوعية وتسع جرائد يومية وجريدتين إلكترونيتين، منها سبع جرائد ناطقة باللغة الفرنسية وعشرة ناطقة باللغة العربية.

وأضاف البلاغ أن هذه الزيارة المهنية، التي تتواصل إلى غاية 19 شتنبر الجاري، تندرج في إطار برنامج دعم قدرات الصحفيين من خلال الاطلاع على كيفية اشتغال المؤسسات الأوربية، مبرزا أن هذا البرنامج، الذي يأتي في ظل تزايد التفاعل بين المغرب والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات السياسية و الاقتصادية والاستراتيجية، يروم أيضا تعميق معرفة الصحفيين المغاربة بهذا التجمع الإقليمي الذي يتمتع المغرب بوضع متقدم في علاقته معه.

وأشار البلاغ إلى أن برنامج زيارة الوفد الصحفي يشمل حضور أشغال لجنة الصيد البحري بالاتحاد الأوروبي، والمفوضية المكلفة بالعلاقات مع المنطقة المغاربية، بالإضافة إلى حضور عدد من الندوات الصحفية بغرض التعرف عن كتب عن كيفية اشتغال الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.