آخر الأخبار
إفران تحتضن الدورة الثامنة للألعاب الوطنية للرياضيين في وضعية إعاقة ذهنية من 25 إلى 29 شتنبر الجاري

إفران تحتضن الدورة الثامنة للألعاب الوطنية للرياضيين في وضعية إعاقة ذهنية من 25 إلى 29 شتنبر الجاري

الجمعة, 13 سبتمبر, 2013 - 10:58

الرباط – ينظم الأولمبياد الخاص المغربي، في الفترة ما بين 25 و29 شتنبر الجاري بإفران، الدورة الثامنة للألعاب الوطنية لفائدة الرياضيين في وضعية إعاقة ذهنية، تحت شعار “رياضة، تضامن، إدماج”.وأفاد بلاغ للأولمبياد الخاص المغربي، أمس الخميس، أن هذه الألعاب، التي تعرف مشاركة أزيد من 1600 لاعب ولاعبة ومؤطر يمثلون 60 جمعية ومؤسسة طبية بيداغوجية بمختلف مناطق المملكة، تعتبر امتدادا للتظاهرات التي نظمتها المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للاآمنة، مؤسسة الأولمبياد الخاص المغربي.
وأشار البلاغ إلى أن اللاعبين سيتنافسون خلال هذه الدورة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في 15 صنفا من الرياضات، وذلك طبقا لقواعد الأولمبياد الخاص الدولي.
وسينظم الأولمبياد الخاص المغربي، على هامش هذه الألعاب، أنشطة موازية حول التتبع الطبي للرياضيين (الفحوصات والخدمات الطبية) وأنشطة ترفيهية وفنية، وذلك بتعاون مع لجنة العائلات والبرنامج الصحي.

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية