المغرب أصبح “واجهة” بالنسبة للعالم العربي برمته بفضل إصلاحاته

المغرب أصبح “واجهة” بالنسبة للعالم العربي برمته بفضل إصلاحاته

الثلاثاء, 24 مارس, 2015 - 19:26

بروكسل – أكد النائب الأوروبي الاشتراكي جيل برانيو، يوم الثلاثاء ببروكسيل، أن المغرب أصبح، بفضل إصلاحاته العديدة “واجهة” بالنسبة للعالم العربي والمغرب العربي.

وقال السيد برانيو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب محادثاته مع وزير العدل والحريات السيد مصطفى الرميد، إن “الإصلاحات العديدة التي انخرط فيها المغرب في مختلف المجالات، وخاصة في مجال العدالة، جعلت من المملكة واجهة بالنسبة للعالم العربي والمغرب العربي”.

وأعرب البرلماني الأوروبي الفرنسي عن “ارتياحه الشديد” لما تقوم به الحكومة المغربية، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من إصلاح ضمن “الورش الكبير” لمجال العدالة.

وأضاف رئيس مجموعة الصداقة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب في البرلمان الأوروبي، أن مثل هذه الإصلاحات تعد “مصدر ارتياح” بالنسبة للاتحاد الأوروبي الذي منح برسم سنة 2015، تمويلا قدره 70 مليون أورو من أجل تطوير قطاع العدالة بالمغرب، سواء تعلق الأمر بالعدالة الجنائية أو المدنية وغيرها.

وأبرز أن هذه الخيارات التي تبناها المغرب بعزم تثبت أيضا مدى وجاهة الوضع المتقدم الممنوح للمغرب، مشيرا إلى أن التعاون بين الاتحاد الأوروبي والمغرب يسمح للمملكة بمواصلة تطورها، كما يتيح أيضا للشركاء الأوروبيين “أن يحظوا بشركاء من مستوى رفيع، مثل المغرب”.

كما أكد على أهمية هذا التعاون لاسيما في مجال جوهري من قبيل العدالة. يشار إلى أن السيد الرميد يقوم منذ يوم أمس الاثنين، بزيارة عمل لبروكسل تستغرق ثلاثة أيام، سيجري خلالها سلسلة من المباحثات مع نواب ومسؤولين أوروبيين.

اقرأ أيضا

الجمعية العامة للأمم المتحدة.. اتفاق بشأن الإعفاء من التأشيرة بين المغرب وكازاخستان

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 8:15

وقع المغرب وكازاخستان، يوم الخميس في نيويورك، اتفاقية للإعفاء من التأشيرة.

رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بالجهود المتواصلة لجلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:57

أعرب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية لدولة فلسطين، محمد مصطفى، اليوم الخميس بنيويورك، عن شكره وامتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على جهوده المتواصلة من أجل الشعب الفلسطيني.

المغرب يقود سياسة صناعية وطاقية طلائعية (المدير التنفيذي لـ “نكسانس”)

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:38

أكد المدير التنفيذي لشركة “نكسانس”، كريستوفر غيرين، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب يضطلع بدور محوري في الكهربة المستدامة للقارة الإفريقية ويتموقع كقاطرة ورائد لسياسة صناعية وطاقية طلائعية.