آخر الأخبار
السيد حفيظ العلمي يشارك في نقاشات منتدى “أفريكا سيو” بجنيف

السيد حفيظ العلمي يشارك في نقاشات منتدى “أفريكا سيو” بجنيف

الثلاثاء, 17 مارس, 2015 - 9:16

جنيف- شارك وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، السيد مولاي حفيظ العلمي، يوم الاثنين، في نقاشات الدورة الثالثة لمنتدى “أفريكا سيو” الذي افتتح يوم أمس بجنيف، إذ يعد أكبر موعد للمقاولات الإفريقية.

ونشط السيد العلمي بهذه المناسبة جلسة تمحورت حول “دخول إفريقيا في الثورة الصناعية الثالثة ومجتمع التكلفة الهامشية الصفر”، إلى جانب الاقتصادي والباحث في علم المستقبليات جيريمي ريفكين.

وتطرق النقاش إلى الرهانات الرئيسية للمقاولات الافريقية على ضوء النماذج الاقتصادية الجديدة وكذا انصب حول مكونات الثورة الصناعية بالقارة الافريقية.

وتم التشديد على قدرة القطاع الخاص الافريقي على الاستعداد لهذا التطور الكبير والقطاعات الجديدة الصاعدة وللإمكانيات التي توفرها الفرص الجديدة.

اقرأ أيضا

جهة طنجة-تطوان-الحسيمة : إعطاء الانطلاقة الرسمية لمدينة المهن والكفاءات

الجمعة, 6 سبتمبر, 2024 في 19:45

جرى اليوم الجمعة بطنجة إعطاء الانطلاقة الرسمية لمدينة المهن والكفاءات بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، إيذانا بالانطلاق الرسمي للموسم التكويني بالمؤسسات التابعة للمدينة.

مراكش.. شبكة الطرق الصوفية مكنت من تعزيز العلاقات المغربية الإفريقية (السيد التوفيق)

الجمعة, 6 سبتمبر, 2024 في 19:17

أكد وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية أحمد التوفيق، اليوم الجمعة بمراكش، أن شبكة الطرق الصوفية، مكنت عبر العصور من تعزيز العلاقات المغربية الافريقية، التي تدخل اليوم في مرحلة جديدة.

الصناعة التقليدية المغربية تبصم على حضور متميز في معرض “منزل وأثاث” بباريس

الجمعة, 6 سبتمبر, 2024 في 18:40

تبصم الصناعة التقليدية المغربية بمختلف أصنافها على حضور متميز في معرض “منزل وأثاث” (Maison et Objet)، الذي يقام في مركز فيلبنت للمعارض بالضاحية الباريسية.