اللجنة المختلطة البرلمانية المغرب – الاتحاد الأوروبي تعقد بالرباط اجتماعا تقييميا

اللجنة المختلطة البرلمانية المغرب – الاتحاد الأوروبي تعقد بالرباط اجتماعا تقييميا

الإثنين, 16 مارس, 2015 - 15:01

الرباط 16 -03-2015 عقدت اللجنة المختلطة البرلمانية المغرب – الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين بمقر البرلمان بالرباط، اجتماعا تقييميا، بعد تصويت البرلمان الأوروبي، الأسبوع الماضي، الرافض ل”بعض التعديلات” التي حاول أعداء المملكة تمريرها في قرارات تتعلق بحقوق الإنسان.

وصرح أحد رئيسي اللجنة المختلطة البرلمانية المغرب – الاتحاد الأوروبي السيد عبد الرحيم عثمون، لوكالة المغرب العربي للأنباء قبيل انعقاد هذا الاجتماع،أن هذا الأخير “يأتي في سياق النصر المدوي الذي حققته المملكة المغربية داخل البرلمان الأوروبي على إثر التصويت الخاص بالتقرير السنوي لحقوق الإنسان، مما خول للمغرب تقوية وضعه كشريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي”، واصفا هذا التصويت ب”الهزيمة الكبرى” لأعداء المملكة ووحدتها الترابية.

اقرأ أيضا

الجمعية العامة للأمم المتحدة.. اتفاق بشأن الإعفاء من التأشيرة بين المغرب وكازاخستان

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 8:15

وقع المغرب وكازاخستان، يوم الخميس في نيويورك، اتفاقية للإعفاء من التأشيرة.

رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بالجهود المتواصلة لجلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:57

أعرب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية لدولة فلسطين، محمد مصطفى، اليوم الخميس بنيويورك، عن شكره وامتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على جهوده المتواصلة من أجل الشعب الفلسطيني.

المغرب يقود سياسة صناعية وطاقية طلائعية (المدير التنفيذي لـ “نكسانس”)

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:38

أكد المدير التنفيذي لشركة “نكسانس”، كريستوفر غيرين، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب يضطلع بدور محوري في الكهربة المستدامة للقارة الإفريقية ويتموقع كقاطرة ورائد لسياسة صناعية وطاقية طلائعية.