آخر الأخبار
الجامعات بالمنطقة المغاربية تشهد تحولا بيداغوجيا

الجامعات بالمنطقة المغاربية تشهد تحولا بيداغوجيا

الثلاثاء, 10 فبراير, 2015 - 15:36

مراكش – قال رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش عبد اللطيف الميراوي، يوم الثلاثاء بمراكش، إن الجامعات المغاربية التي تعيش نفس الوضع وتعاني من إشكاليات متشابهة، تشهد تحولا بيداغوجيا.

وأضاف في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للجمع العام الثاني للمؤتمر المغاربي للمسؤولين عن مؤسسات التعليم العالي “كوماريس”، أن هذه المؤسسات بمنطقة المغرب العربي مدعوة إلى تتبع ومواكبة التحولات الدولية الكبرى وذلك من خلال ، على الخصوص، الابتكار البيداغوجي المستمر وتشجيع البحث العلمي.

من جهته، أعرب أسعد العاصمي، رئيس المؤتمر المغاربي للمسؤولين عن مؤسسات التعليم العالي، أن المؤتمر يشكل مناسبة لتوحيد الكفاءات الموجودة في الفضاء المغاربي الجامعي من أجل حل المشاكل المشتركة.

وأضاف أن العديد من التحديات مطروحة أمام أعضاء هذا المؤتمر المغاربي من أجل وضع مشاريع تترجم توجه هذه الهيئة والمتمثلة في تشجيع التعاون العلمي والجامعي بالمنطقة، على غرار مؤتمرات إقليمية أخرى تابعة للوكالة الجامعية للفرنكوفونية.

من جانبها، أعربت مديرة مكتب المغرب العربي للوكالة الجامعية للفرنكوفونية كريستينا روبالو كوردييرو، عن الأمل في أن يتم توحيد الفضاء الجامعي المغاربي، مؤكدة في الوقت نفسه أن الجمع العام الثاني للمؤتمر المغاربي للمسؤولين عن مؤسسات التعليم العالي سيخرج بمخطط عمل حقيقي.

اقرأ أيضا

استراتيجية “المغرب الرقمي 2030” “خارطة طريق حقيقية” (وزير الشؤون الخارجية الإستوني)

الإثنين, 21 أكتوبر, 2024 في 14:39

أكد وزير الشؤون الخارجية الإستوني، مارغوس تساهكنا، اليوم الاثنين بالرباط، أن استراتيجية “المغرب الرقمي 2030″، التي تم إطلاقها مؤخرا، تشكل “خارطة طريق حقيقية” لتحويل الخدمات العمومية وتعزيز النجاعة الإدارية.

إسبانيا.. قنصلية متنقلة لفائدة الجالية المغربية المقيمة ببلد الوليد

الأحد, 20 أكتوبر, 2024 في 13:54

نظمت القنصلية العامة للمغرب بمدريد، أمس السبت، قنصلية متنقلة بمدينة بلد الوليد (شمال غرب إسبانيا)، حيث تم تقديم عدة خدمات قنصلية لأفراد الجالية المغربية المقيمين بهذه المدينة وضواحيها.

تجديد التأكيد على المسؤولية الأساسية لمجلس الأمن الدولي في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين خلال اجتماع تشاوري مع مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي

الأحد, 20 أكتوبر, 2024 في 10:46

جدد أعضاء مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي ومجلس الأمن التابع للإمم المتحدة، خلال اجتماعهم التشاوري المشترك الثامن عشر، التأكيد على المسؤولية الأساسية لمجلس الأمن الدولي في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين.