آخر الأخبار
النيابة العامة تأمر بفتح تحقيق قضائي حول “أخبار زائفة” متعلقة بالعفو المزعوم عن مغتصب نساء

النيابة العامة تأمر بفتح تحقيق قضائي حول “أخبار زائفة” متعلقة بالعفو المزعوم عن مغتصب نساء

الإثنين, 12 أغسطس, 2013 - 8:52

الرباط – أمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، يوم الأحد، الشرطة القضائية بفتح تحقيق حول الظروف والأشخاص المتورطين في نشر الموقع الإلكتروني “تمارة 24” “خبرا زائفا” زعم أن شخصا مدانا بالاغتصاب في تمارة قد يكون استفاد من العفو الملكي بمناسبة عيد الفطر .

وأوضح بلاغ صادر عن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أنه “بعد مراجعة ملف القضية المتعلق بالموضوع، تبين بأن ما تم نشره بالموقع المذكور عار من الصحة تماما ، حيث أن الأمر يتعلق بمحكوم عليه بعقوبة حبسية أفرج عنه بعد إنهائه لهذه العقوبة بتاريخ 8 غشت 2013 وفق ما حددته المحكمة في قرارها والذي صادف أيام عيد الفطر”.وأضاف المصدر ذاته أن الموقع الإلكتروني “تمارة 24” نشر يوم الجمعة الماضي خبرا مفاده أن العفو الملكي بمناسبة عيد الفطر قد شمل مغتصب النساء والفتيات الذي أرعب سكان دوار بناصر وبالمكي بتمارة، وخلق حالة من الارتياب والقلق بمدينة تمارة بعدما لم يقض من العقوبة الحبسية المحكوم بها سوى ستة أشهر.

وأكد البلاغ أنه “حالما ينتهي البحث حول هذا الموضوع سوف تعمل النيابة العامة على اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في حق كل متورط في نشر هذا الخبر الزائف”.

اقرأ أيضا

مراكش.. فنانون صينيون يعبرون عن اعجابهم بتنوع وغنى الفلكلور المغربي

السبت, 6 يوليو, 2024 في 20:37

حرص منظمو المهرجان الوطني للفنون الشعبية على امتداد دورات هذه التظاهرة السنوية التي تحتفل بغنى وتنوع التراث الثقافي اللامادي للمغرب، على الانفتاح على الثقافات الأخرى، كما هو الحال في النسخة الـ53 التي اختارت جمهورية الصين الشعبية ضيفة شرف.

⁠البطولة الاحترافية لكرة القدم للموسم الرياضي 2024-2025.. انطلاق منافسات القسمين الأول والثاني في 30 غشت (عصبة)

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:50

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، اليوم السبت، أن منافسات ⁠البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني، برسم الموسم الرياضي 2024 – 2025، ستنطلق في 30 غشت المقبل.

مولاي يعقوب.. لقاء تواصلي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:41

نظمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة إقليم مولاي يعقوب اليوم السبت لقاء تواصليا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات.